555555555555555

داعش تستعيد ميناء سرت من قوات حكومة الوفاق

بوابة افريقيا 0 تعليق 729 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مدير المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصرص " أحمد هدية " في اتصال هاتفي مع بوابة افريقيا الاخبارية ان قواتهم تتقدم باتجاه سرت لأجل حسم المعركة في أسرع وقت ممكن، مؤكدا ان المساحة الجغرافية المتبقية لتنظيم داعش الارهابي لا تتجاوز عشرة كيلومترات في مناطق مدينة سرت.

كما أوضح " هدية " في حديثه الخاص لبوابة افريقيا الاخبارية ان عدد طلعات سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق تجاوز " 200 " طلعة جوية علي مدينة سرت خلال شهر من بدء العمليات.

واوضح " هدية " ان عدد ضحايا عملية البنيان المرصوص بلغ ما يقرب من " 150 " وجرح اكثر من " 500 " من بدء العمليات ضد داعش في سرت بداية الشهر الماضي.

وفي سياق متصل أشار " هدية " حول مدي سيطرتهم علي ميناء سرت بشكل كامل، ان الأخبار حول استعادة داعش السيطرة عليه جزء منه صحيح، لانه لا يمكن لأي طرف بسط سيطرته عليه لكثافة النيران وتمركزه بداخله يعد صعب نظرا لكونه المخرج الأخير لتنظيم داعش الارهابي بعدما قطع الطرق البرية والمخارج الآخري.

وذكرت مصادر مطابقة لبوابة افريقيا الاخبارية عن داعش استطاعت استعادة السيطرة علي ميناء سرت بعد وقوع مواجهات عنيفة مع قوة حكومة الوفاق ما دفع بالأخيرة للتراجع.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق