555555555555555

جينتيلوني: حفتر يرفض الاعتراف بالسلطة السياسية لحكومة الوفاق

بوابة افريقيا 0 تعليق 146 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف وزير الخارجية، باولو جينتيلوني، جهود الحكومة الإيطالية لإقناع القائد العام للجيش الفريق أول ركن خليفة حفتر، بالاعتراف بحكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» اليوم الثلاثاء.
وقال جينتيلوني خلال ندوة عن ليبيا استضافتها العاصمة روما، اليوم الثلاثاء، «نحن نعمل خارج دائرة الضوء ومنذ بضعة أسابيع للحصول على نتيجة ربما تكون أكثر دلالة، ألا وهي حث القوات الليبية الموالية للجنرال حفتر على الاعتراف بحكومة السراج».
وأشار الوزير الإيطالي إلى أنه على قناعة بأنه «على المدى البعيد، وما لم يكن هناك قدر أكبر من التضمين مقارنة بالوضع الآن، فإنه من الصعب أن تنعم ليبيا باستقرار حقيقي» مؤكدًا أن «ما تم إنجازه حتى الآن مهم جدًا، ولكن ما يزال المسار طويلاً» لتحقيق استقرار ليبيا.
وأضاف «حتى هذه اللحظة الجنرال حفتر يرفض الاعتراف بالسلطة السياسية لحكومة الوفاق. كما أن هناك قوى عسكرية على الجانب الآخر تجد صعوبة في تصور التعايش مع قوات الجنرال حفتر تحت قيادة موحدة»، وفق «آكي».
وحذر جينتيلوني من أن «بديل تحقيق الاستقرار في ليبيا هو تقسيم ليبيا»، وقال «هذا أمر سيئ، بالنسبة لإيطاليا في المقام الأول. وحدة ليبيا أمر نضعه في قلوبنا نحن الإيطاليين، ونعلم أنه الوقت المناسب لمحاولة بذل جهود دبلوماسية للتوصل إلى اتفاق مع قوات حفتر، مع اعترافها بالطبع بسلطة حكومة السراج».

 

-المصدر :وكالة آكي

 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق