555555555555555

اخبار ليبيا : كوبلر: تابعت مع الجنائية الدولية التحقيق في الجرائم الجديدة في ليبيا

الوسط 0 تعليق 178 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر إنه تابع مع المدعي العام للمحكمةالجنائية الدولية التحقيق في الجرائم الجديدة في ليبيا.

وكتب كوبلر في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر» الثلاثاء «تابعت مع المدعي العام للمحكمةالجنائية الدولية التحقيق في الجرائم الجديدة في ليبيا».

وطالب المبعوث الأممي لدى ليبيا، مارتن كوبلر، أمس الاثنين، بتحقيق دولي مشترك مع السلطات الليبية في واقعة تصفية 12 من «سجناء الرويمي» الجمعة الماضي، وتعرض مركز بنغازي الطبي للقصف، والقصف الجوي على مدينة درنة، حيث قال: «أولئك الذين يقتلون المدنيين يجب أن تتم إحالتهم للمساءلة.. المحكمة الجنائية الدولية بصدد التحقيق في جرائم جديدة في ليبيا»، ووفقًا لبيان نشرته بعثة الأمم المتحدة، الاثنين، فإن كوبلر يحث السلطات الليبية ذات الصلة على بدء تحقيق وطني-دولي مشترك، على أن يتابع تطوراته عن كثب.

كما حث المبعوث الأممي إلى ليبيا على اتخاذ إجراءات لضمان سلامة جميع المحتجزين والسجناء، بما في ذلك عند إطلاق سراحهم، وكان رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، الصديق الصور، أكد مقتل 12 سجينًا، فجر الجمعة، بعد الإفراج عنهم الخميس من سجن الرويمي بعين زارة إحدى ضواحي مدينة طرابلس، وأكد مصدر طبي في مدينة درنة، الخميس الماضي ، مقتل 3 أطفال وجرح آخرين وتدمير بعض المنازل واحتراق بعض السيارات، جراء قصف سلاح الجو الليبي للمنطقة السكنية خلف شركة الجبل.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق