555555555555555

اخبار ليبيا : المسماري : قوات ما تُسمى بالحرس الرئاسي هي إعادة إنتاج لـ مليشيات الدروع

وال البيضاء 0 تعليق 250 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 16 يونيو 2016 (وال)- قال الناطق العسكري للقوات المسلحة العربية الليبية عقيد أحمد المسماري الأربعاء، إن قوات ما تسمى بالحرس الرئاسي هي إعادة إنتـاج لـ مليشيات الدروع .

وحذّر المسماري- خلال مؤتمر صحفي الأسبوعي والذي يعقده في مدينة بنغازي الأربعاء- المواطنين بعدم أخذ أي أمر، إلا من القوات المسلحة، وعدم الالتفات لمواقع التواصل الإجتماعي المختلفة .

وطالب المسماري المواطنين بعدم دخول إلى مناطق سوق الحوت والصابري،  بسبب وجود ألغام والمفخخات والتي تملئ مختلف المباني والشوارع، والابتعاد عن كافة المناطق العسكرية .

وأضاف الناطق العسكري أن القوات المسلحة تتواجد الآن أمام محكمة شمال بنغازي أمام البحر بجانب ميناء بنغازي بقرب سوق الحوت .

وبخصوص مدينة درنة، قال المسماري : “حذرنا مراراً وتكراراً المدنيين في مدينة درنـة، من التواجد في الأماكن التي بها جماعات مسلحة أو بمحيطها منذ أكثر من شهر، وأجلنـا أكثر من عملية بسبب تواجد المدنيين”.

وتابع المسماري “لكن بعد شهر قررت غرفة العمليات عمر المختار التابعة للقيادة العامة للجيش، استهداف هذه المواقع بينها شركـة الجبل، وأدت إحدى الشظايا إلى وقوع أضرار بشرية بمحيط الشركة، ونأسـف علـى ذلك لم نود أن يحدث هذا الآمر “.

وأكد الناطق العسكري باسم الجيش الوطني أن قوات الجيش، أنزلت خسائر فادحة بتنظيم داعش الإرهابي في مدينة درنة، وتقهقر للميناء.

وبشأن مدينة سرت، قال الناطق العسكري للقوات المسلحة العربية الليبية، إن معركة سرت تحتاج إلى كفاءة قتالية وجيش مدرب . (وال- بنغازي) ر ت

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق