فيسبوك اخبار ليبيا

تعرف على تفاصيل عودة ثوار صبراتة إلى المدينة

بوابة افريقيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد احد عناصر كتيبة ثورا صبراتة عثمان اللهب انه جرى الاتفاق على عودة من اسماهم ثوار صبراتة إلى المدينة مبينا أن هناك نقطة خلافية واحدة فيما يتعلق بتفاصيل العودة.

وقال اللهب في تصريحات تلفزيونية تابعتها بوابة إفريقيا الإخبارية أن الفصائل المسلحة بالمنطقة الغربية اجتمعت لتسهيل عودة المهجرين من صبراتة وتم الاتفاق على عودتهم  بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وغرفة عمليات صبراتة.

وأوضح أن الاتفاق يتضمن قيام لجنة من سرايا ثوار الزاوية بتوفير الحماية للأهالي بالتنسيق مع المباحث الجنائية صبراتة والأجهزة الأمنية فرع الغربية لافتا إلى انه جرى  بتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة عودة الأهالي مؤلفة من مندوبين من سرايا الزاوية.

وشدد لهب على انه جرى التواصل مع الطرف الآخر في صبراتة والذي أكد على قبوله فكرة العودة إلا انه يستفسر حول مكونات لجنة سرايا ثوار الزاوية والتي تتساءل اللجنة الأمنية صبراتة إن كانت ستتألف من سرايا ثوار الزاوية أم مديرية امن الزاوية وان كان عناصرها منضبطون

وكان قيادي بكتيبة ثوار صبراتة أكد توقيع اتفاق بين مناطق الزاوية الكبرى يقضي بعودة من وصفهم ثوار صبراتة إلى مدينتهم بشكل سلمي.

وذكر المصدر في تصريحات إعلامية أنه تم الاتفاق على توفير حماية أمنية للثوار من لجنة مشتركة مشكلة من مناطق الزاوية الكبرى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بصبراتة.

وأضاف أن الاتفاق سيتبعه ميثاق شرف لضمان أمن المدينة واستقرارها وعدم حدوث أي خروقات فيها.

وكانت كتيبة ثوار صبراتة التابعة لمجلس صبراتة العسكري أعلنت أنها ستعود إلى المدينة في ديسمبر العام الماضي مؤكدة استبعادها جميع المطلوبين للعدالة من صفوفها.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com