http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

هذا ما قاله رئيس البرلمان العربي بشأن ليبيا

بوابة افريقيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي أن جلسة البرلمان الماضية تناولت الأزمات التي تمر بها ليبيا وأكدت على ضرورة التصدي للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول في إشارة إلى ليبيا.

وقال السلمي في افتتاح الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي اليوم الثلاثاء "أن الحل السياسي للأزمات المستحكمة في بعض الدول العربية أصبح ضرورة لا تحتمل التأجيل، لذا فقد اعتمد البرلمان العربي منهجية عمل جديدة، بإصدار تقريرٍ يرصد ويُحلل مستجدات الأحداث والتطورات على الساحة العربية، ويقدم حلولاً لها".

وأضاف "صدر عن الجلسة الماضية التقرير الأول للحالة السياسية في العالم العربي، الذي تناول الأزمات والصراعات التي تمر بها بعض دولنا العربية، كما هو الحال في سوريا وليبيا واليمن والصومال، وأكد التقرير  على ضرورة التصدي لخطر التدخل الخارجي من بعض الدول الإقليمية في شؤوننا الداخلية"

وتابع "يعمل البرلمان حالياً على إصدار التقرير العربي الأول لحالة حقوق الإنسان في الوطن العربي لعام 2018.

 وعقد أعضاء لجنة الخارجية بالبرلمان العربي اجتماعا يوم أمس الاثنين للتحضير لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي والذي يعقد يوم الثلاثاء.

ودان نائب رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب حسن الطاهر البرغوثي خلال الاجتماع التفجيرات التي استهدفت مدينة بنغازي مخلفة قتلى وجرحى.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com