فيسبوك اخبار ليبيا

تدشين أول فرقة مسرحية لذوي الاحتياجات الخاصة بمصر

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



صرح رئيس البيت الفني للمسرح في مصر إسماعيل مختار،إن فرقة جديدة ستخرج للنور، تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة وقضاياهم وسيكون لها مسرحها الخاص المجهز بمعدات للمكفوفين والصم والبكم.

وقال مختار «ربما خلال أقل من 20 يوماً، سيتم تدشين أحدث فرقة مسرحية تحمل اسم الشمس وتندرج تحت مسمى المسرح النوعي»،وفقاً لوكالة رويترز.

وأضاف «هي فرقة لذوي الاحتياجات الخاصة، أو من نفضل تسميتهم ذوي القدرات الخاصة، سيكون مقرها مسرح الحديقة الدولية، من خلال هذا المسرح سننتج عروضاً عن هموم ومشاكل وقضايا ذوي القدرات الخاصة إضافة إلى عروض أخرى تجمع بين ذوي القدرات الخاصة وممثلين من البيت الفني للمسرح».

وقبل تأسيس الفرقة كانت للبيت الفني للمسرح بعض التجارب بمجال مسرح ذوي الاحتياجات الخاصة منها عرض «ورد وياسمين» لمسرح الشباب الذي دمج بين الممثلين وذوي الاحتياجات الخاصة وعرض «العطر» لمسرح الطليعة الذي قدمه فنانون من الصم والبكم وهو ما شجع على تأسيس فرقة دائمة لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف دمجهم في المجتمع.

وقال مختار «نخطط لتزويد مسرح الفرقة الجديدة بتجهيزات تساعد ذوي القدرات الخاصة على متابعة العروض بكل يسر، سيكون هناك نحو 30 مقعداً مزوداً بسماعات للمكفوفين، وستكون هناك شاشات خاصة بالصم متصلة بكاميرا مسلطة على مترجم متخصص بلغة الإشارة ينقل كل ما يقال على خشبة المسرح للمشاهدين».

شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com