تويتر اخبار ليبيا

وزير بحكومة الوفاق يتابع مع أعيان وحكماء غرب ليبيا عودة أهالي تاورغاء

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

اجتمع وزير الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني مع بداد قنصو، الثلاثاء، مع أعيان وحكماء ورجال المصالحة بالمنطقة الغربية وممثلين عن دار الإفتاء الليبية، لمتابعة عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم

واتفق المجتمعون على تشكيل وفد من ممثلى المنطقة الغربية للتواصل مع كافة الأطراف من مدينتي مصراته وتاورغاء، للوصول إلى توافق بينهما وتحقيق العودة السلمية لأهالي تاورغاء، وفق الصفحة الرسمية لوزارة الحكم المحلي.

ويسعى وزراء حكومة الوفاق الوطنى وعلى رأسهم رئيس المجلس الرئاسي، للوصول إلى حل توافقي بين مدينتى مصراتة وتاورغاء، ينهي معاناة أهالي تاورغاء بالعودة إلى مدينتهم.

ومنعت مجموعات مسلحة من مدينة مصراتة، نازحي تاورغاء من العودة إلى مدينتهم، مطالبة إياهم بالاعتذار عما بدر من إساء لثورة فبراير، على لسان عضو مجلس النواب عن المدينة جاب الله الشيباني.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد بيّن  أن ما حدث من تجاوز ومنع أهالي تاورغاء من العودة لن يثنينه عن مواصلة جهود تنفيذ الاتفاق المبرم لعودتهم، مشيرا إلى أن المعرقلين قلة لا يمثلون سوى أنفسهم.

وأكد السراج على ضرورة تنفيذ بنود الاتفاق، وأنه لا مجال للتراجع عن ما أقره الاتفاق بين مجلس مصراتة البلدي ومجلس تاورغاء المحلي بعد مفاوضات استمرت لعامين.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com