اخبار ليبيا رمضان

إختتام إمتحانات الجراحة العامة بكلية الطب البشري جامعة طبرق

بوابة افريقيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



إختتمت  بمركز طبرق الطبي امتحانات (السريري والشفوي) لطلبة السنة الخامسة من كلية الطب البشري بالجامعة، بحضور أطباء الجراحة فى مختلف تخصصاتها من مختلف جامعات ليبيا .

وأوضح عميد كلية الطب بجامعة طبرق ، الدكتور فتحى السنينى فى تصريح لـــ " بوابة أفريقيا الإخبارية ​ " أن الامتحان كان فى مادة الجراحة بمختلف تخصصاتها (الجراحة العامة، والعظام، والمسالك البولية، والأنف والأذن والحنجرة، والتخدير، والعناية الفائقة ، الصدر ، المخ و الأعصاب ، الأوعية الدموية ، القلب ، السمنة ، التجميل ، الأطفال ) ، وذلك عبارة عن إمتحان نظرى " داخل الكلية " ، و جانب عملى سريرى " داخل مركز طبرق الطبى " .

وأشار السنينى بإن عدد الطلبة الممتحنين بلغ " 100 " طالب و طالبة بالكلية ، للعام الدراسى "2016-2017" ، منوهاً بإن الإمتحانات من إشراف أساتذة من مختلف جامعات ليبيا وهى " مصراته ، الزاويه ، معهد أورام مصراته ، معهد أورام صبراته ، جامعة طرابلس ، جامعة غريان ، جامعة بنغازى ، جامعة عمر المختار " .

وأضاف عميد كلية الطب بجامعة طبرق بإن هذه الإمتحانات من خلالها يتعرف الطاب على التاريخ المرضى للحالة ، ويقوم بفحص الحالة عملياً ،و معرفة التاريخ المرضى و التحاليل الخاصة بها .

وتقدم السنينى خلال تصريحه بجزيل شكره و تقديره لرئيس الجامعة " الدكتور عبد العزيز بوحليقة ، ووكيل الجامعة للشؤون العلمية الدكتور صلاح محجوب ، والكاتب العام للجامعة الأستاذ إبريك على شلوف " على كافة المجهودات التى بذلت من أجل نجاح سير هذه الإمتحانات بطبرق و إستضافة عدد من الأساتذه المشرفين على هذه الإمتحانات من جامعات و معاهد أورام بليبيا .

و فى نفس السياق عبر رئيس الجامعة عن إنطلاق هذه الأمتحانات ، وقدم شكره لكل المشرفين عليها من لجان تنظيمية و إشراف و متابعة ، و شاكراً لكل الأساتذة الزوار من مختلف جامعات ليبيا على دورهم من أجل سير الأمتحانات بالشكل و بالصورة المطلوبة .

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com