اخبار ليبيا رمضان

المسماري: “استنفار عسكري” لتحرير درنة

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



218TV | رصد اخباري

قال المتحدث باسم الجيش الوطني العميد أحمد المسماري، ب مؤتمر صحفي عقده في بنغازي، الأربعاء، إن العمليات و قصف مواقع العدو متواصل بمحاور القتال في درنة، وإن الوحدات بحالة استنفار وجاهزة لآداء المهام القتالية.

وردا  على سؤال لقناة “218 نيوز”، ذكر المسماري، “قطعنا شوطاً كبيرا في معركة درنة ولدينا قوة عسكرية متمرسة على القتال في مشارف المدينة والأمور تسير وفق الخطة الموضوعة”.

وأشار إلى أن الأوضاع في الكفرة هادئة، وتم اقتلاع جذور العصابات الإجرامية هناك، وكذلك من منطقة الهلال النفطي.

وبشأن بنغازي، أكد المسماري أن المواطن هو خط الدفاع الأول في عملية تأمين المدينة، محذرا المواطنين من الاقتراب من المناطق التي وقعت فيها اشتباكات مثل الصابري وسوق الحوت، لأن الكثير المفخخات ما تزال في المنازل.

وأضاف أن طائرة على 40 جريحا من مصابي تفجير السلماني، وصلت إلى ليبيا قادمة من مصر، حيث تلقى الجرحى العلاج اللازم وعادوا إلى بيوتهم، مشيرا إلى أن مجموعة أخرى استكملت العلاج ستعود اليوم.

وقال العميد المسماري، في رده على سؤال لقناة “218 نيوز”، بشأن اجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية، إنه وحتى الاجتماع الرابع لا توجد أية معوقات، حيث تم الاتفاق على الهيكل التنظيمي للمؤسسة العسكرية، وإنشاء مجلس الدفاع الأعلى ومجلس الأمن القومي ومجلس القيادة العامة، كما تم الاتفاق على كل الخطوط العريضة التي تخص الجيش، وبقيت مشكلة التجاذب السياسي القائم حاليا، مثل تحديد من هو القائد الأعلى.

ولفت المسماري إلى ان اللجنة ستبدأ اجتماعاتها غدا في القاهرة، ولم يتبقى سوى توقيع الاتفاق، إلا إذا كان للضباط الذين شاركوا باسم المجلس الرئاسي رأيا آخر.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com