فيسبوك اخبار ليبيا

المسوري لـ”البلاد”: نرفض التمويل الخارجي

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد نائب رئيس تحالف القوى الوطنية صفوان المسوري، رفض التحالف للتمويل الخارجي لما له من تداعيات خطيرة، داعيا إلى إبعاد الصراع الليبي عن الأيادي الخفية.

وبين المسوري، في مداخلة مع برنامج “البلاد” على قناة “218 نيوز”، الثلاثاء، أنه كلما زاد حجم التدخلات الخارجية كلما ضاعت فرص النجاح ومع هذا لا ينبغي الوصول إلى القطيعة الكاملة مع الإقليم فثمة خيط رفيع بين الشراكة والتدخل.

وفي إطار تعليقه على اتفاقية الشراكة بين تحالف القوى الوطنية وحزب آفاق تونس التونسي، بين المسوري وجود تشابه ومشتركات بين الحزبين الليبي والتونسي، كاشفا أن التحالف سيرسل عددا من الشباب لحضور الانتخابات في تونس ليتدربوا ميدانياً لكسب الخبرة.

وأشار إلى أن تونس الدولة الوحيدة التي لم يكن فيها تدخل إقليمي ودولي بشكل كبير جداً أسوة بدول الربيع العربي، وبالمقارنة مع ليبيا ثمة فوارق كبيرة منها وجود السلاح بشكل كبير بليبيا.

وقال المسوري “علينا أن ننظر إلى التجربة التونسية وكيف تشكلت على هيئة إطار سياسي واضح المعالم ومن هنا نحاول تنشيط المشهد السياسي الليبي.. وكون تونس نجحت في حوارها الداخلي بين الترويكا ونداء تونس فهو شيء ملهم لنا حيث كان حوارا تونسيا خالصا وهي تجربة جديرة بالاحترام”.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com