اخبار ليبيا رمضان

استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وبنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



القاهرة 17 مارس 2018 (وال)- أكد معالي رئيس الهيأة العامة للمواصلات والنقل في الحكومة الليبية المؤقتة، استئناف الرحلات الجوية بين مطاري القاهرة وبنغازي مطلع شهر أبريل المقبل .

وقال محمد عبد القادر إن الهيأة اتفقت مع سلطات الطيران المدني المصرية، على عودة الطيران المباشر بين مطاري القاهرة الدولي ومطار بنينا الدولي ببنغازي في الأول من شهر أبريل المقبل .

وأضاف محمد عبد القادر أن نظام الرحلات ستكون البداية بواقع رحلة واحدة في الأسبوع؛ من مطار بنينا إلى مطار القاهرة إلى أن تصل إلى 5 رحلات .

وأشار محمد عبد القادر إلى أن هذا الاتفاق جرى خلال اجتماع معالي رئيس الهيأة العامة للمواصلات والنقل، مع معالي وزير الطيران المصري السيد شريف فتحي، بحضور رئيس هيأة الطيران المدني الليبي عبد الحميد البرعصي في العاصمة المصرية القاهرة في فبراير الماضي .

وأوضح محمد عبد القادر أنه تم خلال الاجتماع دراسة سُبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تدريب الليبيين في مجالات : المراقبة الجوية، إدارة المطارات .

وفي ختام الاجتماع، قام معالي رئيس الهيأة العامة للمواصلات والنقل في الحكومة الليبية المؤقتة والوفد المرافق له بزيارة ميدانية للأكاديمية المصرية الجوية، وعقد لقاء مع رئيس الأكاديمية الياس الصادق، وعمداء الكليات الجوية والمراقبة الجوية .

يُشار إلى أن وفد من مصلحة الطيران المصري كان قد زار شهر يوليو العام الماضي مطار بنينا الدولي في بنغازي، لبحث تسيير الرحلات من وإلى المطارات المصرية . (وال- القاهرة) أ ف/ ر ت

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com