http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

حراك عودة حقوق الليبيين يلتقي في تونس مستشار السفير الأمريكي لدى ليبيا

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تونس 18 مارس 2018(وال)- التقى وفد هيأة أعيان ومشايخ ليبيا وحراك استعادة حقوق الليبيين، أول أمس الجمعة في تونس مع المستشار السياسي للسفير الأمريكي لدى ليبيا، السيد كايل ستون.

وتحدث مستشار السفير الأمريكي أثناء لقاءه الوفد عن تتطلع الحكومة الأمريكية للتعاون مع القيادات الليبية القبيلة لمحاولة حل الأزمة الليبية.

وبحسب الناطق باسم الحراك، باهر العوكلي، قدم أعضاء الوفد إيضاح حول معاناة المواطنين الليبيين، مؤكدين على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حلول من شأنها رفع المعاناة عن أبناء الشعب الليبي الذي يعاني من تردي الأوضاع المعيشية.

وذكر الوفد المستشار الأمريكي بتحالف الشعب الليبي مع الأمريكيين في الحرب العالمية الثانية. واستعرض في اللقاء فرص الاستثمار التي تنتظر الشركات الأمريكية للمساهمة في إعادة أعمار المدن الليبية.

مؤكدين على إن الثروات الليبية ينبغي أن توزع بعدالة على كافة المناطق الليبية.

ونقل الوفد صورة معاناة الليبيين المعيشية بالرغم من ارتفاع إنتاج النفط إلى ما يقارب  مليون و300 ألف برميل يوميا و الارتفاع في أسعار النفط في الأسواق العالمية، ومع هذا تدخل الأموال لحكومة الوفاق غير المعتمدة من مجلس النواب.

وعدم وصول أي من عوائد النفط للحكومة المؤقتة، والعوز الذي يعاني منه المواطنون في كل المناطق الليبية.

ومن جانبه أكد السيد كايل على الاهتمام الشديد الذي تولية إدارة الرئيس ترامب للملف الليبي وطالب الوفد بتمديد المهلة الممنوحة للمجتمع الدولي لإعطاء فرصة للعمل من أجل إنهاء الأزمة الليبية.

وأكد على ضرورة استمرار اللقاءات لمزيد فهم القضية الليبية من خلال المشايخ والأعيان الذين تعتبرهم إدارة الرئيس ترامب هم ممثل حقيقي لطيف واسع من الشعب الليبي الصديق.

وتحدث خلال اللقاء عضو المجلس الأعلى لمناطق حوض النفط والغاز، ناجي الفاندي،  لمستشار السفير الأمريكي لدى ليبيا، موضحا أن حوض النفط والغاز ينبع منه ما تبلغ نسبته 80% من النفط الليبي،  ما يجعل للتنمية المكانية للحوض أهمية بالغة لاستقرار الإنتاج بتحسين فرص الحياة لسكان المنطقة.

وأكد السيد كايل بأنه سينقل مطالب الحراك لإداراته العليا وسيتم الرد على هذه المطالب.

كما التقى وفد هيأة أعيان ومشايخ ليبيا وحراك استعادة حقوق الليبيين، في وقت سابق من يوم الجمعة الماضي، مع مسؤولة العلاقات بالسفارة الألمانية لدى ليبيا، السيدة مليانا فون، والتي من جهتها أبدت اهتمامها بملف مطالب الحراك، واعدة بأنها سترفعه للسفير الألماني لدي ليبيا.

ويشار إلى أن وفد حراك عودة حقوق الليبيين، المنبثق عن الهيأة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا كان قد وصل الثلاثاء الماضي إلى مطار تونس قرطاج الدولي، للاتقاء بعدة جهات ومنظمات إقليمية ودولية معنية بالشأن الليبي للتباحث حول الوضع الراهن في ليبيا ولعرض مطالب الحراك والتعريف بها.(وال- تونس) ب ع / س ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com