تويتر اخبار ليبيا

أعراض "الاضطراب الخفي" لدى الفتيات

بوابة افريقيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال طبيب الأطفال الألماني كلاوس سكرودتسكي إن أعراض اضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة لدى الفتيات مختلفة عن الفتيان، فإلى جانب الأعراض المميزة المتمثلة في نقص الانتباه وفرط النشاط تعاني الفتيات أيضاً من الثرثرة وأحلام اليقظة والقلق الداخلي وتقلبات المشاعر الشديدة والنسيان وقلة الثقة بالنفس.

وأضاف سكرودتسكي أن الفتيات تحاول إخفاء هذه الأعراض، مما يزيد من صعوبة تشخيص المرض، لذا كثيراً ما يطلق الأطباء على هذا المرض لدى الفتيات اسم "الاضطراب الخفي" (Hidden Disorder).

وأشار طبيب الأطفال الألماني إلى أن عدم علاج اضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة يمهد الطريق للإصابة فيما بعد بالاكتئاب وأمراض الخوف والقلق واضطرابات الأكل مثل الشره العصبي وفقدان الشهية العصبي. كما تكون الفتيات أكثر عرضة للإدمان.

يشار إلى أن اضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة هو اضطراب نفسي من نوع تأخر النمو العصبي يبدأ في مرحلة الطفولة عند الإنسان، وهو يسبب نموذجاً من التصرفات، التي تجعل الطفل غير قادر على إتباع الأوامر أو على السيطرة على تصرفاته أو أنه يجد صعوبة بالغة في الانتباه للقوانين وبذلك هو في حالة إلهاء دائم بالأشياء الصغيرة.

ويواجه المصابون بهذه الحالة صعوبة في الاندماج في صفوف المدارس والتعلم من مدرسيهم، ولا يتقيدون بقوانين الفصل، مما يؤدي إلى تدهور الأداء المدرسي لدى هؤلاء الأطفال بسبب عدم قدرتهم على التركيز وليس لأنهم غير أذكياء، لذلك يعتقد أغلبية الناس أنهم مشاغبون بطبيعتهم.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com