اخبار ليبيا رمضان

اخبار ليبيا : 20 ألف مريض تُقّدم لهم الخدمات الطبية في مستشفى علي عمر عسكر

عين ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



عين ليبيا

كشفت الإحصائية التي عرضتها وحدة الصرع التابعة لمستشفى على عمر لعلاج وجراحة أمراض المخ والأعصاب تقديم خدمة طبية لأكثر من “20” ألف مريض، وذلك خلال الزيارة التي قامت بها مستشارة الشؤون الخدمية بمكتب النائب “أحمد عمر معيتيق”، الدكتورة “هند شوبار”، للوقوف على سير العمل فيها، وعقدها اجتماع موسع مع مدير الوحدة الدكتور “علي مصباح السائح”، ومديرتا كل من: الشؤون الطبية الدكتورة”نادية يحي”، ومديرة مكتب الصيدلة بمستشفى علي عمر عسكر الدكتورة” كريمة فيصل “،ومكتب التخطيط والمشتريات بالمستشفى الدكتورة ” حواء الكيلاني”، ومشرفي الامداد بالوحدة.

وقام المسؤولون في الوحدة بوضع الدكتورة “شوبار”، في صورة المشاكل والصعوبات التي تعيق سير عمل الوحدة التي تقدم خدمة لأكثر من” 170 “مريضا يومياً، بما يعادل ” 2000″ حالة شهرياً بقوة عمومية لاتزيد عن” 70 “، مابين عناصر طبية وطبية مساعدة وتسييرية.

واشتكوا من ضعف الإمكانيات التي أسهمت في تدني مستوى الخدمات خلال الأشهر الأخيرة رغم الجهود التي يبذلونها العاملين بمختلف تخصصاتهم خدمة لهذه الشريحة من المرضى حتى لايتوقف العمل فيها.

وطالبوا بضرورة دعم الوحدة التي تعتبر وجهة المرضى من مختلف مناطق ليبيا حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها، بتجهيز المعمل ومنحها الأجهزة الحديثة التي تساعد في تشخيص دقيق للحالات المرضية، بالإضافة لتجهيز وحدة الملاحظة بكل احتياجاتها، وتوفير منظومة الكترونية حتى يتسنى لهم حفظ وتوثيق ملفات المرضى الكترونيا.

فيما أشادت الدكتورة “شوبار” بالجهود التي يبذلها العاملون في الوحدة بمختلف تخصصاتهم خدمة لمرضى “الصرع” بمختلف أعمارهم وفق الإمكانيات المتاحة، وأكدت بأنها ستقوم بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة لتذليل الصعاب التي تعيق سير عمل الوحدة وتوفير الإمكانيات التي تسهم في تطوير آلية العمل فيها.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com