فيسبوك اخبار ليبيا

زيت الكتان يساعد على خفض نسبة السكر في الدم

بوابة افريقيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أظهرت الأبحاث أن زيت بذر الكتان يساعد على خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر من النمط الثاني.

وأجرى ديفيد جنكينز، رئيس مركز تعديل التغذية السريرية ومركز علاج المخاطر في مستشفى سانت مايكل في تورنتو، كندا، الدراسة حيث تناولت مجموعة واحدة الخبز المصنوع من زيت بذر الكتان ومجموعة السيطرة على الخبز العادي.

وكشفت الدراسة أن المجموعة التي تناولت الخبز المكون من زيت بذر الكتان تعاني من انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم، وأن زيت بذر الكتان يساعد في تقليل الدهون في منطقة البطن حيث أن فيتامين "ك" وفيتامين "هــ" في الزيت لديهم القدرة على إذابة الدهون.

كما أن زيت بذر الكتان غنى بأحماض (أوميجا 3 – 6)، ولديه القدرة على تقليل تركيز الدهون الثلاثية، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما يساعد في تطوير الدماغ، وتطوير المناعة وتنظيم ضغط الدم.

ويعد تركيز الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحماض الدهنية المشبعة أقل بكثير في زيت بذر الكتان، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.. هناك الكوليسترول الجيد والسيئ في أجسامنا، وإذا بقي الكوليسترول السيئ مرتفعًا، فقد يؤدي إلى ظروف صحية خطيرة تهدد الحياة، وتقلل الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت بذر الكتان من الكوليسترول السيئ وتزيد الكوليسترول الجيد.

وبصرف النظر عن خفض مستوى الجلوكوز والدهون في البطن، فإن زيت بذر الكتان يمنع نمو الخلايا السرطانية كما أنه غنى بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

كما يقلل من خطر فقدان الذاكرة، والانخفاض الذهني ومرض الزهايمر .. ويساعد في تسكن آلام الظهر لأنه فعال في تعزيز الدورة الدموية.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com