تويتر اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : تحسين الوصول إلى «خدمات الرعاية الصحية الأولية» الجيدة في 5 يونيو 2018

عين ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



السعي للحد من العبء الكلي للأمراض والوفيات من خلال تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.

عين ليبيا

في أطار مواصلة الحوار بشأن التنفيذ الفعال لمشروع الرعاية الصحية الأولية الممول من قبل وزارة التنمية الدولية البريطانية، وافقت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في ليبيا على إطار التنفيذ وآليات تعزيز إجراءات بناء قدرات مقدمي الخدمات الصحية وإدارة المناطق لتحسين وصول السكان إلى نوعية جيدة للخدمات الرعاية الصحية (الرعاية الصحية الأولية).

عُقد الاجتماع في 5 يونيو 2018 تحت رعاية مشروع منظمة الصحة العالمية الممول من وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID) تحت شعار “تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية في ليبيا”.

افتتح الاجتماع مع ممثلي وزارة الصحة ومديري ستة مراكز صحية أولية من المناطق الجنوبية والشرقية والغربية ، والتي تم اختيارها مسبقا في إطار المشروع الذي سيتم تطويره كنماذج للتميز ، الدكتور سيد جعفر حسين ممثل منظمة الصحة العالمية سلط الضوء على أن “الأدلة أظهرت مؤشرات صحية أفضل نتيجة لنظام الرعاية الصحية الأولية القوي في قلب أي نظام صحي وطني”.

من جهته، أعرب الدكتور غسان كريم، مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة عن أمله في استخدام مراكز التميز الستة للرعاية الصحية الأولية كنموذج للتغلب على التحديات الحالية التي تواجهها, ليبيا تواجه في المستوى الابتدائي للرعاية الصحية التي تشمل عدم كفاية التدريب قبل وبعد التخرج لطبيب العائلة، وعدم شمولية أو انقطاع الخدمات، ونقص الأدوية واللوازم، وسوء السجلات الطبية ونظام الإبلاغ.

وقد لوحظ في الاجتماع أن أحدث تقرير لمكتب المراجعة الليبية (مايو 2018) توصيات قطاع الصحة يتطابق مع أهداف وغايات المشروع – للحد من العبء الكلي للأمراض والوفيات من خلال تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com