http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

هل تعاني البشرة الجافة من الحبوب؟

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



لندن – تعدّ الحبوب واحدة من أبرز المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية، الاّ ان هذه المشكلة قد تكون متواجدة أيضاً لدى صاحبات البشرة الجافة. لأنه عندما يزداد جفاف البشرة بشكل ملحوظ دون الحرص على ترطيبها بالطريقة سليمة، تفرز نسبة عالية من الزيوت الطبيعية.

تلعب هذه الزيوت دوراً ملحوظاً في إغلاق المسام ما يسهّل تلقائياً تكدّس الأوساخ والسموم على البشرة ويحفّز بعدها ظهور الحبوب. لذلك يمكن للبشرة الجافة المعاناة من الحبوب على غرار غيرها من أنواع البشرة خصوصاً إذا لم تتم العناية بها بشكل صحيح.
أما كيف يمكن معالجة هذه المشكلة، فما عليم سوى العمل على تنظيف بشرتك يومياً بلطف وبشكل جيد مستخدمة غسولاً خفيفاً ومناسباً لبشرتك الجافة. وتلعب هذه الخطوة دوراً أساسياً في القضاء على الأوساخ والزيوت المكدسة على بشرتك والتي تؤدي بدورها إلى إغلاق المسام.

كما يجب عليك شرب كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما يساعد في ترطيب بشرتك بشكل طبيعي ويمنع إفرازها للزيوت التي تحفّز ظهور الحبوب عليها.

هذا فضلاً عن ضرورة استخدام الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل كي تحمي بشرتك الجافة من أشعة الشمس المؤذية التي تعزز جفافها بشكل ملحوظ، مع الالتزام بتطبيق الكريم المرطب المثالي لنوعية بشرتك والذي يرطبها ويغذيها في الوقت عينه، ما يحدّ من نسبة جفافها ويمنع إفرارزها للدهون والزيوت ذات التأثير السلبي عليها.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com