555555555555555

5 دقائق فقط... قد تجعلك سعيداً

بوابة افريقيا 0 تعليق 105 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لنخرج من حالة الحزن إلى الفرح لا نحتاج كثيراً، كل ما نحتاجه بضع حركات صغيرة لا تتجاوز 5 دقائق عددها موقع Inspower ونلخصها في ما يلي:1. الابتسامة:
لا تأخذ الابتسامة كثيراً من الوقت، لكنها تجعل المكان من حولكم فجأة أجمل، ابتسامة صغيرة تصنع فرقاً كبيراً في التواصل والحديث والتعامل، وتفرز هرمونات إيجابية.2. الضحك:
لحظات الضحك تخفف الضغط وتفرز هرمونات السعادة وتخلق الاسترخاء وتقرب بين الناس ولا تحتاج لأكثر من بضع نكات في دقائق.3. السلام على الغرباء:
إلقاء السلام والتحية باللسان أو بإشارة الرأس من بعيد كافية لتحسيس الآخر بأنه مهم بشكل من الأشكال، كما تمنح الثقة في النفس.4. استرخوا:
خذوا مكاناً قصياً بعيداً عن الضجيج والناس، فقط شهيق وزفير واسترخاء، فقط بضع دقائق ستكون كافية لخلق راحة نفسية.5. افتحوا نافذة واستنشقوا:
حركة بسيطة ترفع عنكم الإحساس بالاختناق والضغط، هواء نقي يعني فوائد صحية بيولوجية ونفسية، ولن يأخذ الأمر أكثر من دقائق.6. الرياضة:
نقصد هنا فقط بعض تمارين التمدد واللياقة، ستساعد على الاسترخاء وتخلص الجسم من الطاقة السلبية والضغط، تمارين من بضع دقائق كافية.7. خذوا لحظات من الامتنان:
خذوا ورقة واكتبوا فيها خمسة أشياء على الأقل تحمدون الله عليها، قد تكون نعماً كبرى كالصحة والعافية، وقد تكون أشياء صغيرة مثل غذاء لذيذ، السعادة تبدأ من الرضا والسلام الداخليين، وشكر الله على النعم مصدر كبير لهما.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق