555555555555555

للحفاظ على الرشاقة اعتمدي على الفجل وهذه الأسباب

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يمكن الحفاظ على الرشاقة بطرق مختلفة أولها وأكثرها أهمية اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن والتخلي عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. كما من المفيد الاعتماد على بعض المكونات الطبيعية ومنها الفجل بأنواعه المختلفة. فهو يحتوي على خصائص تساعد على تنقية الجسم من البقايا الضارة وعلى تعزيز عملية الهضم. ولهذا يمكن إضافته إلى لائحة المكونات التي تساعد على الحفاظ على الرشاقة.

أهمية الفجل للرشاقة

من أجل الحفاظ على الرشاقة ينصح باستهلاك الفجل على أنواعه. وهذه أبرز فوائده.

1 ينظف الجسم

يحتوي الفجل وخصوصاً النوع الأسود منه على مركبات كبريتية تعزز إفراز العصارة الصفراوية ما يعني تسهيل عملية تخليص الجسم من السموم. كما أن تناوله يساهم في تجدد الخلايا وتنقية البشرة.

2 يعزز عملية الهضم

يحتوي الفجل على نسبة مرتفعة من الألياف التي تساعد على تنشيط عمل الجهاز الهضمي وعلى تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم. كما أن تناوله يزيد من تدفق الأوكسيجين وخصوصاً في حال المعاناة من مشكلة في عمل الكبد.

فوائد أخرى

يحتوي الفجل على نسبة مرتفعة من الفيتامين سي الضروري لتقوية الجهاز المناعي وتحسين عملية الأيض أي تحويل الدهون إلى طاقة. كما أنه مصدر لعدد كبير من المعادن وخصوصاً الزنك والفوسفور اللذين يساعدان على مكافحة جفاف البشرة.

من المفيد تناول الفجل لحماية الجسم من نمو الخلايا السرطانية وخصوصاً على مستوى الرئتين والمبيض والكليتين. وفي هذه الحالة ينصح بتناول الفجل الأسود تحديداً.

وإلى جانب الحفاظ على الرشاقة يمكن الاعتماد على هذا النوع من الخضار من أجل القضاء على العدوى الفطرية. وفي هذه الحالة ينصح باستخدام عصيره الذي يحتوي على أنزيمات تحارب هذه الطفيليات وتمنع تكاثرها.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق