555555555555555

التسمم الغذائي أثناء السفر و4 نصائح لمنع حدوثه

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعاني بعض الأشخاص من التسمم الغذائي أثناء سفرهم إلى بلد ما. وهذا ما يؤدي إلى الشعور بأعراض مزعجة للغاية تتطلب أحياناً استشارة الطبيب.

ومن أجل منع حدوث ذلك من الضروري الانتباه إلى بعض الإجراءات سهلة التطبيق. وهكذا يمكن تجنب المعاناة من التسمم الغذائي الذي يمكن أن يفسد الإجازة ويحولها إلى ذكرى سيئة:

1 عدم شرب ماء الصنابير

من الأفضل تناول الماء الموجود في عبوات ومن المهم أيضاً أن يتم استخدامه أثناء تنظيف الأسنان. فقد يحتوي ماء الصنابير على بعض أنواع البكتيريا والفيروسات الضارة بحسب ما أشارت إليه دراسة نشر نتائجها موقع “هيلث” المتخصص.

2 تناول الأطعمة المطهوة فقط

يمكن أن تكون الخضار الطازجة سبباً للتعرض للتسمم أثناء السفر. ورغم أن هذا لا يحدث إلا في مرات قليلة فمن الأفضل توخي الحذر واختيار الأصناف المطهوة على البخار لأن الحرارة تقتل البكتيريا الضارة. ومن المهم تجنب تناول المأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من البهارات.

3 عدم تناول الطعام من الشارع

من الأفضل فعل هذا في الفندق أو في مطاعم تتمتع بسمعة جيدة. فهذا يمنع التعرض للمشاكل الصحية المختلفة مثل التسمم.

4 الاهتمام بنظافة اليدين

من الخطأ تناول الطعام مباشرة بعد القيام بجولة تسوق مثلاً. فهذا قد يسب انتقال الكثير من الجراثيم إلى المعدة. إذاً من الضروري الحرص على غسل اليدين بين الحين والآخر. ومن أجل منع التسمم الغذائي في الأماكن العامة من المفيد استخدام جل التعقيم.

 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق