555555555555555

بينها سلم صراع العروش.. أكبر وأطول السلالم في العالم

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هناك سلالم في مختلف أنحاء العالم بعضها يعد معالم تاريخية وسياحية يزورها الناس من كل حدب وصوب. وقام موقع rd الشهير باستعراض سلسلة مكونة من 12 صورة لأكبر السلالم حول العالم.

وتعد كنيسة القلب المقدس ثاني أعلى قبة في العاصمة الفرنسية باريس بعد برج إيفل بُنيت في العام 1875، وقبل الوصول إليها يجب أن يقطع الشخص 270 درجة من السلام، وهي موطن واحد من أكبر الأجراس في العالم ويسمى سافويارد.

 

وهناك أيضًا سلالم San Juan de Gaztelugatxe في إقليم الباسك بإسبانيا، وعدد السلالم 241، وقد استخدم هذا المكان في تصوير مسلسل صراع العروش Game of Thrones وكان موطنًا لعائلة التارغيريان وأطلق عليها في المسلسل اسم جزيرة دراجون ستون.

 

إضافة إلى السلالم الإسبانية في العاصمة الإيطالية روما، وعددها 135 درجة، وظهر هذا المكان في العديد من الأفلام على مر التاريخ وكان يلتقط فيه المشاهد الرومانسية لجمال المشهد.

سلالم غواتابي في كولومبيا تمتد على صخرة عملاقة ارتفاعها 650 قدمًا، ووزنها يصل إلى 10 ملايين طن تقريبًا، وارتفاعها يعادل ارتفاع برج مكون من 80 طابقًا وقام السكان من حولها ببناء سلالم من أجل الوصول إلى القمة، ويبلغ عدد السلالم 649 وعلى القمة هناك منزل من 3 طوابق مما يجعل الوصول إلى قمة يحتاج قطع 705 درجة.

ومن أجمل السلالم في القائمة، تلك المؤدية إلى معبد باتو في كوالالمبور عاصمة ماليزيا، حيث أصبحت سلالم ملونة بالكامل في عام 2018، وعدد السلالم يصل إلى 272، وفي الأعلى هناك تمثال يبلغ ارتفاعه 140 قدمًا.

سلالم متحف فيلادلفيا للفنون، في ولاية بنسلفانيا، من أشهر السلالم في العالم، قام الممثل الأمريكي الشهير سلفستر ستالون بصعوده الشهير لهذه السلالم في فيلم حياة الملاكم روكي بالبوا، ووفقًا لبعض النقاد تعد هذه السلالم ثاني أشهر موقع لتصوير الأفلام في العالم وقبل حتى أن يولد ستالون، وتتخذ تصميم روماني كلاسيكي وعددها 72 وتم بناؤه في عام 1899.

ومن أجمل السلالم أيضًا، سلالم اسكاداريا سيلارون في ريو دي جانيرو عاصمة البرازيل، يتكون من أكثر من 250 درجة، وتم تزيين هذه السلالم ببلاط تم جمعه من أكثر من 60 دولة حول العالم.

سلالم طريق هايكو، في سلسلة جبال Koololau Oahu في هاواي، وهو درج فولاذي يصل عدد درجاته إلى 3922 درجة على مدى 2.4 ميل، وهو محظور منذ الثمانينيات لأن المنطقة ملكية خاصة، لكن مشاهير الانستغرام خاطروا بغرامة 1000 دولار من أجل التقاط صورًا في هذا المكان الرائع.

ومن السلالم الأثرية أيضًا في هذه القائمة، تلك الموجودة في المنطقة الأثرية تشيتشن إيتزا في شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك، وهي معروفة أيضًا باسم هرم إل كاستيلو، وهو من عجائب الدنيا، الدرج محفور على كل جوانب الهرم وعدد الدرجات 99 درجة.

وهناك مبنى السفينة – The Vessel في منهاتن بولاية نيويورك، وهو مركز ضخم للتسوق يحتوي على درج لولبي ذو لون برونزي، يضم 2500 درجة، وهو عبارة عن عمل فني خلاب يجلب الكثير من السياح.

وأخيرًا سلالم متحف الفاتيكان الشهير، وتم بناؤه في عام 1505 ويتميز بأعمدة من الجرانيت ودرج حلزوني كهربائي مزدوج يسمح للزوار بالصعود والنزول بشكل مستمر.

المصدر

rd

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق