555555555555555

الإفراط في استهلاك الكافيين.. إليك 8 علامات تدل على ذلك

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يمكن أن يؤدي الإفراط في استهلاك الكافيين إلى المعاناة من بعض المشاكل التي لا ينتبه إليها الكثير من الأشخاص. فالحالات نادرة لكنها تحدث وتتشابه أعراضها مع أعراض أمراض أخرى.

ولهذا من الضروري الحرص على عدم المبالغة في تناول المشروبات التي تحتوي على هذه المادة. ويجب التنبه إلى أن الإفراط في تناول الكافيين مضر بالصحة.

مضار المبالغة في تناول الكافيين

تناولت دراسة أجريت منذ سنوات مضار المبالغة في تناول الكافيين. ووجد باحثون من جامعة نورثمبريا الأميركية أن الأشخاص الذين تناولوا كميات كبيرة من هذه المادة أصيبوا بوعكة صحية حادة استدعت نقلهم بحالة طارئة إلى المستشفيات.

وتبين أنهم استعادوا عافيتهم لكنهم خسروا ما معدله 10 كيلوغرامات من أوزانهم كما عانوا في معظمهم من ضعف الذاكرة.

وجاء في تقرير لمجلة “هيلث” أنه من المسموح تناول ما لا يزيد عن 400 ملغ من الكافيين أي ما يعادل 3 إلى 4 أكواب من القهوة أو أي مشروب آخر يحتوي عليها يومياً.

وأضاف أن تجاوز هذه الكمية يمكن أن يؤدي إلى ظهور هذه الأعراض:

-التوتر والعصبية.

-احمرار الوجه.

-الأرق.

-عدم انتظام نبضات القلب.

-تشنج العضلات.

-سرعة الانفعال.

-اضطرابات المعدة والأمعاء.

-تدفق الأفكار وكثرة الكلام.

كذلك حذر تقرير المجلة من تناول مشروبات الطاقة التي تحتوي على الكافيين إضافة إلى بودرة القهوة. وفي المقابل أشار إلى أنه من المهم الاستفادة من خصائص هذا المشروب الصباحي لكن مع الحرص على عدم شرب كمية كبيرة منه لأن تلك الأعراض يمكن أن تتفاقم وأن تسبب بعض المشاكل الصحية الخطرة. ولهذا يجب دائماً الانتباه إلى مخاطر الإفراط في استهلاك الكافيين.

وسوم: الإفراط في استهلاك الكافيين – الكافيين – مضار الكافيين

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق