555555555555555

الكوليسترول الضار وطريقة خفضه بالثوم والزنجبيل

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعتبر ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار مشكلة عالمية. وفي هذا الصدد أشارت تقارير لمنظمة الصحة العالمية إلى أنها تطال أكثر من 17 مليون شخص ما يودي بمعظم هؤلاء إلى المعاناة من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

ولهذا من الضروري الحرص على اعتماد نظام حياتي وغذائي صحي يساعد على تجنب تفاقم هذه المشكلة. ومن المهم استشارة الطبيب بشكل دوري. كما من المفيد في المقابل الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل ومنها خلطة الثوم والزنجبيل الفعالة لخفض مستوى الكوليسترول الضار.

فوائد خلطة الثوم والزنجبيل

تساعد هذه الخلطة على علاج مشكلة ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار لأها تحتوي على العديد من المكونات المغذية. فالثوم يعمل على تحفيز الدورية الدموية وعلى الحد من التخثر والالتهابات. كما أنه غني بمضادات الأكسدة الفعالة.

أما الزنجبيل فهو يمنع الكبد من تركيب الدهون الضارة التي يمكن أن تسبب بعض أنواع الطعام تجمعَها. ولهذا من المفيد استخدام هذين المكونين لتحضير هذه الوصفة.

المقادير:

4 حبات ثوم

جذر زنجبيل بطول 3 سنتم

نصف كوب من عصير الليمون

8 أكواب ماء

كوب من العسل الطبيعي

الخطوات:

1 يقشر الثوم ويقطع الزنجبيل ويوضع المكونان في الخلاط مع القليل من الماء للحصول على مخفوق متجانس.

2 يضاف إلى الخليط عصير الليمون وكمية كبيرة من الماء.

3 يضاف العسل مع المزج مجدداً.

4 يصفى المزيج في حال الضرورة ويسكب في عبوة زجاجية ويترك لمدة 5 أيام في مكان بعيد عن الضوء والحر.

طريقة الاستخدام

من أجل الحد من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار يمكن تناول كوب من المشروب في الصباح قبل الفطور أو قبل موعد كل وجبة بنحو 30 دقيقة.

ومن المهم اتباع هذه العادة لمدة لا تقل عن أسبوعين. فهذا يساعد على تذويب الدهون بالتزامن مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق