555555555555555

7 مناطق حول العالم تدفع لك لتعيش عندهم

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هل ترغب في الابتعاد عن حركة المرور والازدحام وبدء حياتك العملية الجديدة من المنزل، في مناطق أكثر هدوءا ورقياً؟ تقرير جديد من موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، كشف عن 7 مناطق تقدم عروضًا لأصحاب العمل من المنزل من أجل الانتقال للعيش في هذه الأماكن لمعالجة تضاؤل السكان وتحسين عملية النمو.

على رأس هذه المناطق، مدينة سافانا في ولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تُقدم للراغبين في القدوم إليها مبلغ 2000 دولار أمريكي لتغطية نفقات الانتقال للعاملين في مجال التكنولوجيا من المنزل، بشرط أن ينتقلوا إلى المدينة لمدة عام على الأقل.

أما منطقة إميليا رومانيا، في شمال شرق إيطاليا، تعهدت بتقديم ما يصل إلى 30 ألف يورو للعائلات الشابة التي تقرر الانتقال إلى إحدى بلدات أو قرى هذه المنطقة، وتأمل هذه المنطقة المشهورة بطعامها ومدنها التاريخية أن تساعد هذه المبادرة على إحياء القرى الصغيرة فيها لتحسين الاقتصاد المحلي على أن يكون المتقدم يبلغ عمره أقل من 40 عامًا.

وقرية ميشيما في اليابان، وهي تغطي ثلاث جزر صغيرة، وعدت بتقديم 800 دولار شهريًا لمدة 3 سنوات للأشخاص الذي ينتقلون إليها، بشرط أن يكون المتقدم أقل من 55 عاما، وسيتم توفير حوافز إضافية للأزواج الجدد والأسر التي لديها أطفال.

أما مدينة توبيكا في ولاية كانساس الأمريكية، تعهدت بتقديم 15 ألف دولار للعاملين عن بُعد الراغبين في استئجار أو شراء منزل في المدينة، لاسيما في ظل الوضع الصحي في العالم بسبب فيروس كورونا والاتجاه إلى العمل عن بُعد.

أما قرية تشينكوفروندي في إيطاليا، تُقدم إمكانية امتلاك منزل مقابل يورو واحد للأشخاص الراغبين في الانتقال إليها، وهي بيوت مهجورة وتستغلها الحكومة لتشجيع الناس على العيش في المكان وتم جذب 100 شخص حتى الآن منذ عام 2018.

وهناك أيضًا مدينة تولسا في ولاية أوكلاهوما الأمريكية، تقدم نقدًا مبلغ 10 آلاف دولار، كجزء من برنامج حوافز للعاملين عن بُعد للانتقال إلى هناك منذ عام 2018، ويقول المدير التنفيذي للمبادرة إن الطلبات تضاعفت في أول شهرين من الوباء الحالي.

وأخيرًا، قرية لوسيرنا الجبلية في شمال إيطاليا، عدد سكانها لا يتجاوز 300 شخص، وذلك من خلال تقديم منازل للإيجار مجانًا لمدة 4 سنوات للأزواج الذي تقل أعمارهم عن 40 عامًا، ويجب على المتقدمين الالتزام بتنفيذ بعض الأعمال الخيرية في المجتمع مثل مساعدة كبار السن.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق