تويتر اخبار ليبيا

فورد توروس 2019 كهربائية؟

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 

تم تدشين أول فورد توروس منذ 30 عاماً، وخلال هذه الفترة حققت مبيعات عالية جداً، ولكن توروس مؤخراً بدأت في خسارة المنافسة بينها وبين السيارات الأخرى حتى إصدارات فورد نفسها، حيث أن معجبيها يمكنهم شراء فيوجن والحصول على نفس مواصفات توروس.

تراجعت معدلات البيع من 380,000 سيارة في عام 2000 إلى أقل من 50,000 سيارة في 2015، وبالمقارنة فإن فيوجن حققت مبيعات هائلة تعدّت 330,000 سيارة في 2015.

وهناك العديد من الشائعات التي تقول أنه سيتم إيقاف بيع توروس في الأسواق الأمريكية، ولكن هذا لا يعني اختفاء الاسم كليا، حيث أن هناك منصة CD4 لتصميم توروس في الصين ، ونظراً لانخفاض المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه من المتوقع أن تأخذ فورد هذا التصميم من الشرق وتبيعه في الأسواق الأمريكية كموديل توروس 2019، ما يتيح لفورد الفرصة لتقوم بتصنيع السيارة موديل E الكهربائية في مصنعهم بشيكاغو.

ونقل توروس 2019 من الشرق إلى أمريكا، سيتطلب العديد من التغييرات، نظراً لاختلاف السياسات بين الشرق والغرب، حيث أن توروس المصنعة في الصين ذات مساحة داخلية أكبر، وزيادة 4 بوصة لقاعدة العجلات، وكما أنها مزوّدة بمحرك جديد.

التصميم الجديد

من الممكن أن نعتمد على أن موديل توروس الجديد سوف يكون مشابه جداً لتلك المنتجة في الصين، مع اقتباس كبير من فيوجن، وتشابه في التصميم بينها وبين موستنج وفوكس، وكما ذكرنا فإن الأمريكية لصناعة السيارات نجحت في تزويد توروس بمظهر جذاب بالرغم من كبر حجمها، فهي مزودة بمصابيح أمامية حادة التصميم، وشبك أمامي متين، وإضافات جذابة من الكروم، بالإضافة إلى مؤخرة انسيابية مطوّلة تعطي انطباع مشابه لسيارات الليموزين.

المقصورة الداخلية

تصميم داخلية توروس الصينية مشابه كثيراً لتصميم لينكولن كونتيننتال، ونظراً لهذا التطابق بين السيارتين فمن الممكن أن نتوقع أن يكون تصميم توروس 2019 مطابق لكونتيننتال، ومن المنتظر تزويد الموديل الجديد بناقل حركة على شكل دائري، ونظام ترفيه حديث، ومساحة كبيرة للأقدام، كما أنه من المتوقع أن تقوم فورد بإضافة بعد التعديلات المميزة لتمكن توروس 2019 من المنافسة في الأسواق الأمريكية.

أداء المحرك

توروس الصينية إما تكون مزوّدة بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر، أو سعة 2.7 لتر سداسي الأسطوانات، ومن المتوقع أن تكون مواصفات محرك توروس 2019 الأمريكية مقاربة لهذا، أو من الممكن تزويدها بمحركات فورد الجديدة إيكوبوست V6 ذات سعة 2 أو 2.3 لتر والتي ستشكّل تغييراً كبيراً في الأداء، كما أنه متوقع تزويدها بنظام الدفع الرباعي بدلاً من نظام الدفع الأمامي التقليدي، ومن الممكن أن تزوّد بنظام فورد الجديد ذو التسعة السرعات لكل من الدفع الأمامي أو الرباعي.

 

شاهد الخبر في المصدر سعودى أوتو




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com