فيسبوك اخبار ليبيا

ما الجديد في فولفو XC90 موديل 2019 المنتظرة؟

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تعتبر فولفو XC90 مركبة الشركة الفاخرة في فئة SUV، حيث تم تدشينها ﻷول مرة عام 2003، ومنذ ذلك الوقت أصبح أحد أكبر المنافسين في هذه الشريحة، ويبدو على وشك أن تحصل على تحديث جديد يضم تقنيات سلامة فولفو المحسنة مع تعديل الشكل العام بعض الشيء لمنافسة أمثال Audi Q8 و BMW الفئة السابعة.

من حيث التصميم الخارجي، تمتلك XC90 موديل 2019 خارجية أنيقة وجذابة، مع أضواء LED وشبك أمامي فولفو المميز مع أضواء خلفية منحنية مع أنماط مختلفة من اﻷلوان مثل الرمادي، اﻷزرق والبني، مع جنوط بقياس 18 أو 21 إنش حسب الفئة، وتنقسم الفئات إلى Momentum، Inscription، R-DesignK، الفئة اﻷعلى Excellence بمحركات T5 وT9 مع محرك T8 مزدوج هجين وتستهدف فئات Inscription، و Excellence الرفاهية، بينما تتوجه R-Design إلى الرياضية.

تحمل مقصورة XC90 تصميم راقي وكلاسيكي، حيث صممت لوحة التحكم بشكل بسيط سهل التحكم به مع شاشة لمس قياس 9 إنش لمسية، مع إمكانية الحصول على صفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد، رغم أن الصف الثالث مصمم للأطفال فقط، مع مساحة رحبة في كافة اﻷنحاء ومساحة معقول لحقيبة اﻷمتعة.

تحتوي XC90 على تقنيات أمان ممتازة مثل شقيقاتها، حيث نرى الكثير من هذه التقنيات بشكل قياسي في كافة الفئات مثل الكاميرا الخلفية والمرايات الجانبية ذاتية التعتيم، إضافة إلى مراقبة النقطة العمياء.

تحصل فئة Momentum على فتحة سقف بانورامية مع نظام منقسم للتحكم بالحرار لكل صف من ن مساعدة البقاء صفوف المقاعد، مع مقاعد جلدية مع حزمة أمان IntelliSafe والتي تتضمن التوقف عند الخروج عن الطريق، اﻹبقاء على المسار مع بعض تقنيات القيادة نصف الذاتية مثل مثبت السرعة المتكيف، مع نظام قيادة نصف ذاتي للمركبة.
اما فئة Inscription فتحصل على جنوط بقياس 20 إنش، ومقاعد ذات تهوية داخلية من جلد نابا مع وخرفات خشبية، أما في فئة R design سوف نرى تصميم داخلي أسود اللون مع شبك أمامي فريد ومقاعد كونتور من جلد نابا مع تطريز متباين، بينما تحصل فئة Excellence اﻷعلى على مقاعد تدليك جلدية، مبرد صغير، نوافذ خلفية معتمة، وجنوط قياس 21 إنش.

كما تتوفر بعض الخيارات مثل نظام صوتي من Bowers & Wilkins، كاميرا 360 درجة مع تعليق هوائي ونظام أربع مناطق للتحكم بدرجة الحرارة، إضافة إلى مقاعد تدفئة خلفية وعجلة قيادة مدفأة أيضاً، كما تم تحسين نظام الترفيه المعلوماتي، إلا أنه مازال صعب التعلم خاصة عند التعامل معه ﻷول مرة.

تحصل XC90 موديل 2019 على مجموعة كبيرة من خيارات المحركات تتضمن محرك T5 رباعي اﻹسطوانات بقوة 250 حصان، ومحرك T6 توربوتشارجر سعة 2 لتر بقوة 316 حصان، أما عن محرك T8 المزدوج الهجين فهو بقوة 400 حصان مع ناقل حركة آلي ذو ثمانية سرعات لكافة الفئات، وقدر قطر تصل إلى 2270 كيلوجرام.

وأخيراً، سيتم الكشف عن فولفو XC90 نهاية العام الجاري بسعر يبدأ من 176,000 ريال سعودي للفئة القياسية، ويصل إلى 394,000 ريال سعودي لفئة Excellence اﻷعلى في النسخة الهجينة.

 

شاهد الخبر في المصدر سعودى أوتو




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com