تويتر اخبار ليبيا

“وزير المهجرين بالوفاق” يكشف  لـ” المتوسط” تطورات جهود عودة نازحي تاورغاء إلى مدينتهم

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



خاص المتوسط

أعرب وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين بحكومة الوفاق الوطني، “يوسف جلالة”، عن استيائه من الظروف المعيشية التي يعيشها مهجري تاورغاء في قرارة القطف.

وأوضح “جلالة”، في تصريح خاص لـ” المتوسط” أن الوزارة تواصل جهودها لعودتهم إلى مدينتهم، مشيرا إلى أنه عقد أمس الأول اجتماع بين المجلس البلدي مصراتة والمجلس المحلي تاورغاء واتفقوا على صياغة ميثاق اجتماعي لعودة أهالي تاورغاء.

وأفاد “جلالة”، بأن الوزارة توفر الاحتياجات الإنسانية لأهالي تاورغاء ولكن تظل الأوضاع المعيشية صعبة وخصوصا في فصل الصيف وهم يعيشون بالصحراء في العراء.

وأشار ” جلالة” إلى أن الهيئة الليبية للإغاثة والمنظمات الدولية تقدم مساعدات إنسانية للنازحين والمهجرين ولكن تبقى الأوضاع المعيشية لمهجري قرارة القطف صعبة الى حد ما.

يذكر ان أهالي تاورغاء يعانون منذ أحداث سنة 2011 من “التهجير القسري .. وتدمير بنيتها التحتية تدميرا كاملا مما اضطرهم للجوء إلى مخيمات لاجئين موزعة على كافة المدن والقرى الليبية في ظل ظروف معيشية صعبة متمثلة في عدم وجود السكن اللائق وانعدام الخدمات الصحية وتعرضهم للاعتداءات من قبل ميليشيات مسلحة لها ارتباط وثيق بالجماعات الارهابية التي كانت سببا في تهجيرهم القسري سواء بالقصف المدفعي أو بالهجوم المباشر وإضرام النيران في مخيماتهم خصوصا في طرابلس ما نتج عنه وقوع ضحايا واختطاف البعض واستمرت هذه المعاناة لسنوات

The post “وزير المهجرين بالوفاق” يكشف  لـ” المتوسط” تطورات جهود عودة نازحي تاورغاء إلى مدينتهم appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com