http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مطار معيتيقة يعلن تحويل الملاحة الجوية لمدة يومين والشركات تواصل إخلاء طائراتها

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أعلن مطار معيتيقة الدولي اليوم الجمعة في بيان له عن إيقاف الملاحة الجوية في المطار لمدة 48 ساعة قادمة مبيناً بأن كافة الرحلات المجدولة اليومين القادمين سيتم تحويلها إلى مطار مصراتة.

بيان مطار معيتيقة الذي تلقت المرصد نسخة منه يأتي بعد تعرض المطار ومحيطه لقصف مكثف بالمدفعية الثقيلة دون أن تتبنى أي جهة قصف المطار بشكل رسمي.

يشار إلى أن مدينة طرابلس تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات حكومة الوفاق واللواء السابع جنوب المدينة منذ أيام دون أن يحسم أي من الطرفين المعركة لصالحه.

وتواصل شركات الطيران تحويل مسارات رحلاتها القادمة لمطار معيتيقة إلى مطار مصراتة كما قامت الشركات باجلاء عدد من طائراتها الى ذات الوجهة وكان آخرها على تمام الساعة 9:30 مساءً شركتي البراق والأجنحة للطيران .

وحولت الخطوط الجوية الليبية مسار رحلة طائرة إيرباص 330 رقم LN193 القادمة من إسطنبول الى مطار مصراتة بعد أن كان مقرراً لها الهبوط فى وجهتها بمطار معيتيقة .

وكان الوقت المقرر لوصول هذه الرحلة إلى مطار معيتيقة على تمام الساعة الثامنة ودقيقتين قبل ان يتم تحويل مسارها الى مدينة مصراتة لتحط فى مطار المدينة على تمام الـ7:45 مساءً.

وفى ذات السياق قامت شركة الخطوط الافريقية اضافة لليبية عند الساعة 7:30 مساءًباخلاء طائرتين من طرازي إيرباص 320 و 319 من معيتيقة إلى مطار مصراتة .

وعلى تمام الـ7:15 غادرت رحلة الخطوط الليبية رقم LN 304 قاصدة مطار تونس فيما أُعلن بالتزامن عن توقف الرحلات فى المطار الى أجل غير معلوم وذلك بسبب الوضع الأمني غير المستقر فى محيطه .

وتحصلت صحيفة المرصد على مقطع مصور من داخل المطار على تمام الـ7:30 مساءً يهيب فيه متحدث للركاب بمغادرة المطار وإلغاء الرحلات بسبب الوضع الامني داعياً إياهم للعودة عندما تتحسن الأوضاع .

المرصد – خاص

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com