فيسبوك اخبار ليبيا

طيار ومتخصص إحداثيات يقود «داخلية الوفاق»

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قرارا بتكليف الطيار فتحي علي عبدالسلام باشاغا، بمهام وزير الداخلية المفوض، خلفا لعبد السلام عاشور.

وتنشر «المتوسط» السيرة الذاتية لوزير الداخلية الجديد المفوض من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، حيث تخرج فتحي علي عبدالسلام باشاغا في الكلية الجوية مصراتة في 1984، وحصل على بكالوريوس في العلوم الجوية تخصص طيار، واجتاز دورة مدرب طيار، واجتاز دورة لبرنامج «ميكروسفت أوفس» بالمركز العربي للحاسبات مصراتة عام 2000، كما حصل على دورة تدريبية لإدارة واتخاذ القرار من شركة التدريب الفني والإدارري المتطور بتايلاند عام 2004.

وبدأ حياته العملية بالانضمام إلى سلاح الجو الليبي وعمل به إلى سنة 1993م، ثم عمل بالتجارة عقب استقالته من سلاح الجو، فكان مفوض الشركة العالمية للاستيراد، ثم مديرا لشركة زاد الركب بدبي.

عين «باشاغا» في عام 2011 رئيسا لقسم المعلومات والإحداثيات بالمجلس العسكري، وفي 2012 اختير كعضو بمجلس الشورى، ثم عين ناطقا باسم المجلس العسكري لمصراتة، وانضم إلى اللجنة الاستشارية في هيئة المصالحة الوطنية.

يعد أحد داعمي عمليات فجر ليبيا ومشارك بها، وترشح عام 2013 لمنصب وزارة الدفاع، انتخب لعضوية مجلس النواب عن مدينة مصراتة 2014، ثم قرر مقاطعة مجلس النواب ضمن مجموعة من نواب مصراتة، ورشح في 2015 لرئاسة مجلس الدفاع والأمن القومي بحكومة الوفاق واعتذار عن قبول المنصب.

وفي 2016 شارك بتكليف الطيار فتحي علي عبدالسلام باشاغا في لجنة الحوار السياسي عن مجلس النواب، إلى أن تنتهي به المناصب في أكتوبر 2018 إلى تكليفه بمهام وزير الداخلية المكلف بحكومة الوفاق الوطني.

 

 

 

 

The post طيار ومتخصص إحداثيات يقود «داخلية الوفاق» appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com