فيسبوك اخبار ليبيا

“صنع الله” يعلن عودة الشركة الروسية النفطية إلى ليبيا قريبا

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، مصطفى صنع الله، اليوم الثلاثاء، أن شركة ” غازبروم” الروسية والجانب الليبي يعتزمان عقد اجتماع قريبا في موسكو، لبحث مستقبل عملها في ليبيا.

وأضاف صنع الله، خلال تصريحات له مع وكالة” سبوتنيك”،” أن عدد من الشركات الروسية زارت ليبيا مؤخراً، لبحث كيفية عودتها إلى البلاد.

وأكمل صنع الله ” عودة الشركات الروسية “تات نفط” وغازبروم” إلى ليبيا هي خطوات ممتازة في الحقيقة، وكانت زيارة ناجحة، التقينا بالشركات، التي تحدثتم عنها، والتقينا أيضا بوزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، والسيد ميخائل بوغدانوف، وتحدثنا مع الشركات الروسية حول كيفية عودتها إلى ليبيا”.

وتابع رئيس المؤسسة، “شركة “تات نفط”، لديها برنامج يعمل حاليا، ينص على عودة سريعة لليبيا. تناقشنا في عملية تفصيل كيفية مساعدة هذه الشركة على تجاوز بعض الإشكاليات الموجودة حاليا، ولا توجد أية مشكلة من الناحية القانونية. الشركة سترجع، وكذلك “غازبروم” سترجع إلى ليبيا، هناك اجتماع على مستوى فنيين سيعقد في الفترة القادمة في موسكو بين “غازبروم” والجانب الليبي”.

وردا على سؤال حول موعد عودة الشركات الروسية للعمل في ليبيا، قال صنع الله: “لدى هاتين الشركتين اتفاقية تقسيم الإنتاج والاستكشاف مع المؤسسة. حاليا في مراحل الاستكشاف… ستعود الشركات، ونتمنى أن تتحسن قدراتها الاستكشافية. طبعا هناك حسب الدراسات احتياطيات جيدة في البحر وفي البر. نحن متفائلون ونتمنى كل خير بعودة الشركات الروسية لليبيا”.

وذكر صنع الله أن “غازبروم” تخطط للعمل في منطقة شرق مدينة مصراتة الليبية الساحلية.

 

The post “صنع الله” يعلن عودة الشركة الروسية النفطية إلى ليبيا قريبا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com