http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المسماري: قصفنا طائرات عسكرية بـ”قاعدة معيتيقة”

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد الناطق باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري، إن القصف الجوي في “قاعدة معيتيقة الجوية” استهدف طائرة ميغ 23 ومروحية “شينوك”، مؤكدا أنه لم يتم استهداف المطار أو المدنيين.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن “قاعدة معيتيقة” تستخدم حاليا كقاعدة جوية وفيها طائرات ومخازن أسلحة ومعدات وعسكريين، وهي الآن تحت سيطرة “الميليشيات” لأنها من أهم المنافذ في ليبيا.

وأضاف المسماري أن التعليمات صدرت باستهداف الطائرة والمروحية بعد أن تم التأكد من أنهما تستخدمان ضد الجيش الوطني، وتم تدميرهما، مبينا أن القوات الجوية لو أرادت إيقاف المطار وتعطيل حركته لفعلت.

وأعلن مسؤولون في مطار معيتيقة، الاثنين، عن توقف الملاحة الجوية إلى إشعار آخر، وذلك بعد تعرضه لقصف جوي، فيما لم يتحدث المسؤولون بذلك الوقت أن القصف استهدف طائرات عسكرية تستخدم مرافق المطار.

وبيّن المسماري أن الجيش تحرّك وفقاً لقرارات مجلس الأمن لمُحاربة الإرهاب، وهو يلتزم بقرارات المجلس ويدعوه لإرسال أي لجنة للاطلاع على وثائق ودلائل لدى الجيش بشأن الإرهابيين الذين يحاربهم.

وبشأن الأوضاع الميدانية، ذكر المسماري أن قوات الجيش دخلت إلى منطقة عين زارة والآن تنتشر في كامل المنطقة، مضيفا أن القوات تقدمت من سوق الأحد إلى معسكر اليرموك.

وأشار إلى أن طائرة أقلعت من الكلية الجوية مصراتة نفذت غارة جوية قرب سوكنة على مزرعة خالية، فيما بدّأت قوات الجيش بالانتشار في عين زارة ووادي الربيع.

وأكد اللواء أحمد المسماري أنه تبقى مسافة قليلة أمام قوات الجيش الوطني للوصول إلى مُعسكر اليرموك.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com