http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

صوان: نرفض تدمير طرابلس بالدبابات والراجمات

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال المتابع للشأن العام علي صوان‎، إن الحل الواجب تطبيقه في طرابلس هو الطلب من قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر بالانسحاب من العاصمة وإيقاف الاقتتال.

وأضاف صوان لبرنامج “LIVE” على قناة “NEWS 218″، الثلاثاء، أن القول بوجود إرهاب في طرابلس يحتاج إلى دلائل، مبينا أنه لا يمكن قبول الدخول بالدبابات والراجمات والصواريخ والضرب بالطائرات في عاصمة البلاد.

وذكر صوّان “أنا من مصراتة وكثيرون غيري كنا نقول إن حفتر في النهاية ليبي وشريك في 17 فبراير وكنا نبارك خطوات السراج وحفتر للوصول إلى حل سلمي واستبشرنا خيراً بتصريحات حفتر بالدخول إلى العاصمة سليما وأنه لن تراق أي دماء”.

المواقف الدولية

وأكد أن جميع الدول ترفض الحل العسكري في ليبيا وتدعو الجميع للجلوس على طاولة المفاوضات، لكن لم يتم إيقاف أي هجوم سواء على طرابلس أو على غيرها، متمنيا ألّا يتخلى المجتمع الدولي عن ليبيا.

ولفت صوّان إلى أن بيانات الدول ما تزال غير واضحة حتى الآن سواء من الأمم المتحدة أو من الدول العظمى، وما نسمعه من بيانات لا نراه على الأرض، وأكد أن “المجتمع الدولي دعم الليبيين للتخلص من نظام القذافي ولا أعتقد أنه سيترك ليبيا كما ترك الصومال لأن موقعها مؤثر جداً”.

وطالب علي صوان المجتمع الدولي بكثير من الحزم تجاه الأوضاع في ليبيا، وقال إنه لا يريد إنزال قوات على الأرض فالطائرات تستطيع أن توقف الكثير من “العبث” في طرابلس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com