تويتر اخبار ليبيا

المسماري يكشف تفاصيل ونتائج هجوم الفقهاء

اخبار ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



حذر الناطق باسم الجيش أحمد المسماري من وجود تحالفا هناك تحالفات خطيرة في طرابلس بين جماعات ارهابية متطرفة مبينا أن المعركة خرجت من يد السراج وأصبحت بيد الجماعات الارهابية.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحفي من بنغازي أن صلاح بادي عاد من تركيا محملا بأرتال من الدبابات والمدرعات مشيرا إلى أن بادي أعلن أنه لايعترف بالمؤتمر الجامع وإنما بالقوة فقط مشيرا إلى أن 6 كتائب متطرفة دخلت من مصراتة إلى طرابلس.

وأشار المسماري إلى أن منطقة الفقهة تعرضت أمس لهجوم إرهابي أدى إلى مقتل مواطن وخطف آخر وسرقة سيارة موضحا أنه جرى ملاحقة منفذي الهجوم وتحرير المختطف وقتل 4 من منفذي الهجوم واستعادة السيارة المسروقة وتدمير عدد من آليات المتطرفين الذين يجري ملاحقتهم بعدما دخلوا منطقة الهروج مبينا أن هجوم الفقهاء يهدف لاسناد الجماعات الارهابية في طرابلس مبينا أن منفذي الهجوم ينتمون لتنظيم يسمى سرايا الصحراء والذي يضم بقايا عناصر داعش والقاعدة.

ولفت المسماري إلى أن الجماعات الارهابية عقدت اجتماع في سرت وجرى طرح فكرة الهجوم على الهلال النفطي مشيرا إلى أن الجيش لمواجهتهم.

وحول الأوضاع في العاصمة طرابلس أكد المماري أن الجيش في محور عين زارة وصل للنصب التذكاري والعيادة الحمراء وجرى استرجاع 14 دبابة وذخائر حديثة بكميات تكفي لانهاء العملية العسكرية مبينا أنه يفصل الجيش عن منطقة الفرناج 2 كيلو متر ويتقدم بشكل جيد في صلاح الدين لافتا إلى أن الارهابيين انسحبوا إلى معسكر التكبالي لافتا إلى أن محيط مطار طرابلس منطقة نيران كما أن الجيش يتقدم بخطى ثابتة في السواني

وأوضح المسماري أن حكومة الوفاق شنت غارتان على قاعدة الوطية ولم يخلف الهجوم  اضرار وتم قصف 3 أهداف في قاعدة معيتيقة لوقف تقدمهم وغنم أسلحة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة أفريقيا الاخبارية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com