تويتر اخبار ليبيا

الجيش: مقتل عشرات المسلحين وتدمير آلياتهم في السواني

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلنت شعبة الإعلام الحربي أن قوات الجيش تمكنت من تدميرعربات مدرعة وآليات مسلحة وقتلت العشرات من المقاتلين الذين كانوا على متنها،فيمنطقة السواني بالعاصمة طرابلس. وبينت شعبة الإعلام الحربي عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” أن المسلحين الذين جرى قتلهم  من المجموعات الإرهابية الخطيرة بمختلف مسمياتها من داعش والقاعدة ودروع الإرهاب والإخوان، المدعومين ماليا وعقائديا من قبل المجلس الرئاسي.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، أكد مساء أمس الأربعاء أن مطار طرابلس بالكامل تحت سيطرة الجيش الليبي. وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي “قواتنا تعمل الآن على قطع الطريق الرئيسية بين طرابلس وشرق العاصمة، المعركة الآن تدور حول معسكر الدبالي، قوات الجيش وصلت قرب جزيرة الفرناج”، لافتا إلى أن كل الامكانيات مسخرة لمعركة طرابلس.

وأوضح المسماري، أنه تم تسجيل مقتل 28 جنديا و92 جريحا 5 منهم في العناية المركز منذ بدء العملية العسكرية، قائلا “لم نبلغ حتى الآن عن وجود مفقودين من الجيش الليبي في معارك، ونشر حول مشاركة أطفال في العمليات القتالية عبارة عن فبركات”. وأكد المسماري، أنه تم القبض على عدد من المسلحين التابعين لداعش في محيط طرابلس، مشيرا إلى أن كل المناطق العسكرية تعمل لتقديم الدعم لوحداتنا القتالية في طرابلس، مشيرا إلى أن طائرات أقلعت من مطار مصراتة نفذت 3 غارات جوية على غريان ولم تسجل أي أضرار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة أفريقيا الاخبارية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com