فيسبوك اخبار ليبيا

المسماري: منابع النفط و 95% من الحقول تحت سيطرة الجيش

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد الناطق باسم الجيش أحمد المسماري أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله بدأ يستخدم لغة النفط ومصطلع إيقاف القتال للحفاظ على صناعة النفط متناسيا أن 95% من الحقول النفطية تحت سيطرة الجيش ومنابع النفط بالكامل تحت سيطرة الجيش أيضا والذي بفضله تطمح المؤسسة للعودة لمعدل انتاج يبلغ مليون و600 الف برميل وهو معدل الإنتاج قبل أحداث  2011 مؤكدا أن النفط لم يعد ذريعة لدعوة المجتمع الدولي لمحاربة الجيش الذي يحارب الارهاب والجريمة.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي من بنغازي إن الجماعات المسلحة في العاصمة طرابلس بدأت تتلقى ضربات قوية برية وجوية إضافة للخسائر السياسية التي منيت بها مشددا على أن  المعركة في طرابلس بين الليبيين جميعا والتنظيمات الارهابية من داعش والقاعدة والاخوان ومجرمي التهريب وسوق العبيد مؤكدا أن الجيش لن يسمح أن تكون ليبيا بؤرة تهديد للأمن والسلم الدولي.

وأوضح المسماري أن القوات الجوية قامت اليوم بـ8 غارات قوية على معسكر الرحبة بتاجوراء مؤكدا قصف الجماعة المسلحة التي تعرف بالبقرة في هذا الموقع بالاضافة لاستهداف غرفة عمليات تابعة لمصراتة على طريق وادي الرمان بالطريق الساحلي الرابط بين طرابلس وشرق ليبيا

وأشار المسماري إلى أن القوات الجوية دمرت تجمعات في منطقة عين زارة وقدمت إسناد جوي للقوات المتقدمة من السواني للكريمية وكذلك من مطار طرابلس إلى خزانات الوقود كما جرى استهداف الحرس الرئاسي ولكن القنابل لم تنفجر.

وشدد المسماري على ارتفاع وتيرة الضربات بنسبة 100% فبالامس جرى شن 4 غارات أما اليوم فتم شن 8 غارات مؤكدا أن الجيش أعطى مهلة كافية للخروج من المعركة واليوم هو العاشر في العمليات القتالية ما يعني انتهاء المهل الإنسانية.

وشدد المسماري على أن الجيش يتقدم في محور اليرموك والسواني والنجيلة والمحور الشمالي الشرقي.

ولفت المسماري إلى أن قوات مصراتة قامت بغارات على الوطية ومعسكر أبو رشادة أسفل غريان مبينا أنه خالي تماما منذ فترة طويلة ويقع في منطقة زراعية مدنية لافتا إلى أن الاستهداف أدى لمقتل 3 أشخاص وإصابة 11 جريح في الغارة لافتا إلى أن الغارات نفذها طيارين أجانب.

وأوضح المسماري أن قوات الجويلي تقوم بدك العزيزية بالمدفعية موضحا أن الجماعات الارهابية تأخذ خط تمويل مباشر من تركيا إلى مصراتة مشددا على أن عدد الارهابيين الاجانب بدأ في الازدياد بطرابلس متوقعا عمليات تفخيخ وعمليات ارهابية في كل ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة أفريقيا الاخبارية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com