اخبار ليبيا رمضان

المسماري يكشف اخر تطورات الأوضاع العسكرية في معارك طرابلس ويوضح بشأن الطائرة التي سقطت جنوب العاصمة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال الناطق باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري إن قوات الجيش تتقدم على 7 محاور في طرابلس، مضيفا أن القوات الجوية تساند القوات البرية وخاصة في محوري عين زارة وتاجوراء حيث اقتربت القوات فيها أكثر من العاصمة.

وتوقع المسماري في مؤتمر صحفي عقده الأحد، أن يكون هناك محور ثامن لقطع الإمدادات عن الجماعات المسلحة في طرابلس ولاستهداف قدرتها وتدمير الآليات والمدرعات وتقليل عدد أفرادها.

وأضاف المسماري أن القوات الجوية نفذت أمس عمليات ناجحة دمرّت خلالها مخازن أسلحة وذخائر بمحيط منطقتي الكريمية وخزانات النفط، مشيرا إلى أن القائد العام للجيش الوطني راضٍ عن سير العمليات العسكرية.

ولفت المسماري إلى أن الجيش الوطني فقد الأحد مقاتلة نوع ميغ 21 بعد أن فقد الطيار السيطرة عليها، وقال إن الطائرة قد تكون تعرضت لإصابة غير مباشرة من صاروخ لأن الطيار فقد السيطرة بعد خلل في النظام الهيدروليكي ولعدم وجود مطار قريب قرر القفز منها.

وأكد أن قائد الطائرة العقيد طيار جمال بن عامر بصحة جيدة وهو يستعد لتنفيذ طلعات جديدة.

وأشار إلى أن طائرات أقلعت من مطار مصراتة استهدفت منزلا في سوق الخميس وسيدي السايح وقتلت عائلة كاملة إثر ذلك، كما قتل 4 أشخاص من العمالة السودانية نتيجة استهداف شركة في قصر بن غشر، بالإضافة إلى استهداف منزل في عين زارة.

ونوه المسماري إلى أن المجموعات المسلحة في طرابلس اعتقلت عمالا أفارقة لتقديمهم على أنهم مقاتلون مرتزقة في صفوف الجيش الوطني.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com