555555555555555

مصراتة : 4 قتلي و36 جريح من مليشيات مصراتة في اشتباكات مع تنظيم داعش

ليبيا 24 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا24_خاص
أكد المكتب الإعلامي لمستشفى مصراتة أن الإحصائية النهائية التي وصلت حتى الآن للمستشفى هي أربعة قتلي و”36″ جريح من منتسبي المليشيات التي تحاول منع تنظيم الدولة من التقدم نحو المدينة .

وقالت مصادر من داخل المدينة إن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الفصائل المسلحة للمدينة وتنظيم الدولة الإرهابي بمنطقة السدادة، لافتين إلى أنه تم رصد تجمع كبير لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي ببوابة الهيشة الآن .

وذكرت المصادر أن فصائل مصراتة المسلحة تحاول التقدم شرق جسر السدادة، مع وقوع لاشتباكات متقطعة بين طرفي النزاع .

وأكد مدير المكتب الإعلامي لمستشفى مصراتة المركزى، عبد العزيز عيسى، فى تصريح صحفي عصر اليوم الخميس، أن المستشفى استقبل أربعة جثامين و”36″ جريحًا إصاباتهم متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة والحرجة، وقدمت لهم الإسعافات الأولية غادر منهم البعض وهناك حالات مازالت تحت الملاحظة الطبية، وأن كل الطواقم الطبية موجودة بالمستشفى، لاستقبال المصابين، مضيفًا أن المستشفى يعمل بكامل قدرته الطبية.

وكان المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص»، التابع لغرفة العمليات العسكرية لمدينتي مصراتة وسرت التابعة لحكومة الوفاق المقترحة من قبل بعثة الأمم المتحدة في بيان له اليوم الخميس: أن سيارة مفخخة تقدمت باتجاه مواقع الكتائب التابعة لمصراتة، التي فجِّرت قبل بلوغ هدفها، الأمر الذي جعل مقاتلي “داعش” بعد التفجير يحاولون التقدم باتجاه كوبري السدادة تحت جنح الظلام والاحتماء بالعاصفة الرملية، لكن كتائب مصراتة صدتهم وغنمت كافة أسلحتهم».

وأكد المركز في بيانه قيام سلاح الجو بمساندة القوات المتمركزة في بوابة السدادة، وبتنسيق عالٍ، وتم تسديد ضربات موفقة لعناصر تنظيم «داعش»، الأمر الذي خلف جثثًا متفحمة وجرحى تابعين للتنظيم في أرض المعركة، كما سقط في صفوف الكتائب أربعة قتلى، ووصل حتى الآن عدد الجرحى إلى 39 جريحًا بين مقاتلي كتائب مصراتة.

الزوار 660

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24




0 تعليق