تويتر اخبار ليبيا
عاجل

قافلة طبية من وزارة الصحة تصل إلى مخيم نازحي تاورغاء في قرارة القطف

اخبار ليبيا 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أرسلت لجنة القوافل الطبية بوزارة الصحة في حكومة الوفاق وبالتعاون مع منظمة أطباء الوطن؛ قافلة طبية إلى مخيم نازحي تاورغاء في قرارة القطف.

وأوضحت رئيسة قسم الإعلام بإدارة الإعلام في وزارة الصحة وداد أبوالنيران لموقع ليبيا الخبر اليوم الأحد أن القافلة تحمل أصنافاً من الأدوية وأن الأطباء سيجرون كشوفات طبية على مدى ثلاثة أيام في تخصصات الباطنة والقلب والأطفال والسكر والغدد الصماء والعظام.

ويخيم نازحو تاورغاء في منطقة قرارة القطف منذ الأول من الشهر الجاري وذلك بعد منعهم من العودة إلى مدينتهم من قبل مسلحين من مدينة مصراتة رافضين لاتفاق المصالحة بين مدينتي مصراتة وتاورغاء.

وتقع منطقة قرارة القطف بين مدينتي بني وليد ومصراتة وعلى بعد 85 كيلومترا عن مدينة بني وليد؛ في حين يبعد عن مدينة تاورغاء مسافة 25 كيلومترا. .

وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية قد أعلنت موعد عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم في الأول من فبراير وذلك بعد الاتفاق بين لجنتين من مدينة تاورغاء ومصراتة في يونيو الماضي على عودة النازحين وجبر الضرر وذلك بعد نزوح أهالي المدينة منذ أكثر من ست سنوات عقب أحداث ثورة السابع عشر من فبراير في عام 2011 وعلى خلفية اتهامهم بمساندة النظام الليبي السابق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com