تويتر اخبار ليبيا

عقيلة صالح يشن هجوما حادا على حكومة السراج

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

شن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، هجومًا حادًا على حكومة فايز السراج، مؤكدا على عدم اعترافه بها، قائلا: «هذه الحكومة  لم تحصل على ثقة مجلس النواب، فكيف يمكن الاعتراف بها».

وعن ترشح  سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس السابق معمر القذافي في الانتخابات المقبلة، قال صالح، أنه بعد صدور قانون العفو بحقه وإلغاء قانون العزل، وحال عدم وجود ضده أحكام قضائية أخرى، من حقه الترشح في الانتخابات .

ونفى وجود خلاف مع المشير حفتر، قائلًا: “قد يكون هناك تباين في وجهات النظر في بعض الأشياء حول أين تكمن مصلحة الوطن؟، لكن لا يوجد خلاف مع المؤسسة العسكرية”. وأردف قائلا: إن مجلس النواب ورئيسه في مقدمة الداعمين للجيش الليبي، وكنا السبب في إعادة تطوير الجيش الليبي.

واعتبر صالح من خلال حوار مطول، أجراه مع وكالة أنباء الشرق الأوسط،  أن التدخلات الأجنبية من كل الدول هي السبب في تأخير الحل في ليبيا ، موضحا أن ذلك  تدخل لأغراض وليس من أجل مساعدة أو حل القضية، فكل دولة لها أغراض معينة، سواء لأغراض متعلقة بأشخاص معينين تريد أَن يحكموا ليبيا أو لتحقيق مصالح أخرى في ليبيا.

وأكد صالح على تدخل تركيا في الشأن الداخلي الليبي، قائلا: «هناك شواهد عديدة للتدخل التركي، فمؤخرا تم ضبط سفينة تركية في اليونان قادمة من تركيا ومتجهة إلى ميناء مصراتة ومحملة بالمواد المتفجرة ولوازم التفجير وفقا لما أعلنته اليونان ».

وأضاف: «مجلس النواب شكل وفدًا  للذهاب لليونان حتى يتحرى الحقيقة ويطلب من الحكومة اليونانية الاطلاع على نتيجة التحقيق. ولكن الأمر ثابت بتصريح من الميناء اليوناني وأيضًا ما وصل لميناء مصراتة من أن هناك باخرة كانت متجهة إليه ولكنها لم تأت».

وقال صالح إن تركيا حاضنة للقادة الإرهابيين الليبيين، والذي يصاب بجروح منهم يعالج في تركيا، وهناك تدخل تركي واضح ودعم لهذه الجماعات وقيادتها، معربا عن اعتقاده بأن هذه القيادات «هي من وراء هذه الباخرة التي كانت متجه إلى ليبيا».

وتحدث صالح عن الأوضاع الداخلية في ليبيا، قائلا: «إن نجاح أطراف الأزمة الليبية في اختيار مجلس رئاسي جديد أو رئيس للدولة، من شأنه أن يعزز فرص تحقيق المصالحة الوطنية في البلاد، و أن الليبيين يستطيعون التصالح مع بعضهم في أسرع وقت».

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com