فيسبوك اخبار ليبيا

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يلتقي”السراج” و “السويحلي” في طرابلس

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



التقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق فائز السراج، اليوم الاثنين بمقر المجلس الرئاسي في طرابلس” بحضورالقائمين على فرع الهلال الأحمر الليبي بطرابلس.
و اكد السراج ، خلال اللقاء، على ً تطلع بلاده إلى الاستفادة من إمكانيات وخبرة هذه المنظمة في معالجة الأوضاع في ليبيا وخصوصاً في مجال تقديم المساعدات للنازحين والمهجرين ،مبديا استعداد حكومته للتعاون في هذا المجال والعمل على حلحلة كافة الصعوبات التي قد تواجه عمل الصليب الأحمر في ليبيا.
ودعا السراج إلى تكثيف التعاون ليس مع جمعية الهلال الأحمر فقط بل لتشمل العديد من المؤسسات مثل وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية،مؤكدا على أهمية وضع آلية مناسبة للتعاون بين المنظمة وشركائها الليبيين بما يكفل أداء عملها على أكمل وجه.
ومن جهته عبر السيد مورير عن سعادته بزيارة ليبيا التي تأتي لبحث أفاق التعاون بين الجانبين وتعزيزه،معربا عن استعداد اللجنة للتعاون مع الشركاء الليبيين في مختلف المجالات بما في ذلك المساعدة في معالجة أوضاع المهاجرين غير الشرعيين.

و في سياق متصل، التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبد الرحمن السويحلي ،اليوم الإثنين،رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر ماور”، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس، لبحث الأزمات الإنسانية التي تمر بها بعض المناطق في ليبيا.

و أبدى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر استعداده الكامل للتعاون والتنسيق من أجل إنهاء الأزمة الإنسانية التي تعانيها بعض مناطق ليبيا، والحد من انتهاكات حقوق الإنسان وفقا للقانون الجنائي الدولي.
وتناول الجانبان ،بحضور رئيس لجنة المصالحة الوطنية والعدالة الإنتقالية ورئيس اللجنة القانونية بالمجلس وعضوي المجلس عن بنغازي ودرنة، بحث الأزمة الأنسانية في مدينة درنة التي تعاني من حصار خانق وقطع الإمدادات الأساسية عنها.
و بحث المجتمعون،أيضا، مناقشة ملف انتهاكات حقوق الإنسان والتفجيرات الإرهابية والأعمال الإنتقامية التي تستهدف المدنيين في بنغازي، بالإضافة إلى ملف نازحي تاورغاء وضرورة تنفيذ اتفاق المصالحة مع مصراتة.
و تطرق المجتمعون إلى دراسة أوضاع مراكز الإحتجاز في ليبيا سواءً المخصصة للمهاجرين غير القانونيين أو المُخصصة للإصلاح والتأهيل.

 

The post رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يلتقي”السراج” و “السويحلي” في طرابلس appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com