تويتر اخبار ليبيا

لجنة “الصلح خير” تبحث في المرج عودة أهالي تاورغاء

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المرج 13 فبراير 2018 (وال)- عقدت لجنة “الصلح خير” ببلدية المرج، اجتماعاً لتدارس آخر المستجدات في ملف قضية نازحي أهالي تاورغاء .

هذا وقد شارك في الاجتماع الذي عقد أمس الأثنين ببلدية المرج، بحضور أعضاء اللجنة الـ 40  من كافة  مناطق ومدن الشرقية، تم خلالها الخروج بحزمة من التوصيات تم تضمينها في بيان الختامي للجنة .

وكان البيان الصادر عن اللجنة الاجتماعية المشكلة منذ عام 2012  بقرار  من المجلس  الانتقالي السابق، والذي نص على ضرورة إلزام مجلس وأهالي مصراتة، السماح للنازحين بالعودة إلى مدينتهم ونبذ العنف، والركون للتسامح والتصالح بين طرفي الصراع من أبناء الوطن الواحد .

ومن المنتظر أن تعقد لجنة “الصلح خير”، عدد من اللقاءات الاجتماعية، بغي إيجاد حل للأزمة الراهنة،  والعمل على بث  روح الألفة والتصالح  بين الطرفين .

يُشار إلى أن أهالي مدينة تاورغاء قد هجروا قصراً من مدينتهم  عقب  أحداث  17 فبراير، وبعد دعوة للرجوع يصفها نازحي   تاورغاء  بــ “الوهمية “، أعلنها المجلس الرئاسي غير الدستوري فقصد  الأهالي  مدينتهم .

في المقابل، رفض المجلس البلدي مصراتة ومليشيات التابعة لمدينة مصراتة، عودة المدنيين إلى مدينهم، وهو ما أضطرهم للمكوث في تخوم المدينة، للمطالبة بالعودة المشروعة . (وال- المرج) أ ف / س ع/ ر ت

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com