http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

لجنة متابعة السجون بمصراتة تنهي عملها بعد إطلاق سراح نحو 2750 سجينا

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلت لجنة متابعة السجون في بلدية مصراتة انتهاء أعمالها اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي في مدينة مصراتة غرب ليبيا.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة أبوبكر السعداوي إن اللجنة تشكر كل من ساهم في قيامها بأعمالها، موضحا أنها قامت بمتابعة عدد من السجون في المدينة التي تتبع الهيئة القضائية إضافة إلى سجن يتبع النيابة العسكرية في المنطقة الوسطى والخاص بالسجناء العسكريين.

وأشار السعداوي إلى أن اللجنة كانت تعمل بعد إنشائها  لإتاحة فرصة محاكمة عادلة للمحتجزين في سجون داخل نطاق البلدية من خلال التواصل مع الجهات المختصة والنيابات والسجون.

وأكد السعداوي أن أعداد السجناء تقلصت إلى 150 سجينا فقط، بعد الإفراج عن نحو 2750 سجينا كانوا محتجزين في سجون المدينة بعد إنهاء المحاكمة والإفراج عن بعض السجناء بسبب ظروفهم الصحية وانتهاء ثلاثة أرباع المدة أو عدم وجود الأدلة.

وبين السعداوي أن عمل اللجنة أثبت أن المدينة لا تحتوي على سجون تحت سيطرة المليشيات كما كان متداولا في بعض الاتهامات الموجهة للمدينة.

وأوضح السعداوي أن المسؤولين عن السجون امتثلوا لأوامر النيابة والمسؤولين ووفروا محاكمة عادلة للمتهمين في قمع ثورة السابع عشر من فبراير 2017

وبدأ عمل اللجنة بعد صدور قرار تشكيلها في عام 2015 بعد إلحاح من عميد بلدية مصراتة الراحل محمد شتيوي، بحسب أعضاء اللجنة في المؤتمر الصحفي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com