فيسبوك اخبار ليبيا

الشيباني يكشف آخر التطورات بشأن نازحي قرارة القطف

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد عضو مجلس النواب عن مدينة تاورغاء جاب الله الشيباني أن النازحين المقيمون في قرارة القطف مصرون على البقاء في خيامها إلى حين العودة لمدينتهم مؤكدا أنهم يعانون أوضاعا معيشية وإنسانية صعبة.

وقال الشيباني في تصريح لـ”بوابة إفريقيا الإخبارية” إن النازحين يقيمون خيام “في الصحراء (قرارة القطف شرقي بني وليد) تفتقر إلى وسائل العيش الكريم، ويعاني الأطفال وكبار السن الكثير من الأمراض كما تعرضوا إلى لدغات العقارب وبرودة الطقس مما نتج عنه عدد من الوفيات” وتابع “تتعرض النساء الحوامل اللائي أنجبن في هذه الأجواء إلى الكثير من المخاطر”.

وأردف “استغرب أن تقف البعثة الأممية مكتوفة الأيدي تتفرج على ما يعانيه أهل تاورغاء ولم يتكرم المبعوث المثقف حتى بزيارة قرارة القطف لإظهار الدعم المعنوي …. حتى من باب المجاملة أو التكفير عن الذنب”.

وأشار إلى أن مجلس النواب قام “بتشكيل لجنة برلمانية للتواصل مع جميع الأطراف لإيجاد مخرج من هذا المأزق” موضحا أن الأهالي مصممون على البقاء في قرارة القطف حتى العودة رغم الظروف الصعبة والقاسية التي يمرون بها”.

وبين “أن تواجد أهالي تاورغاء في قرارة القطف جاء تنفيذا لقرار رئيس المجلس الرئاسي (فائز السراج) بعد التنسيق التام مع السلطات المحلية في مصراتة، تلاها اجتماع ضم ممثلين عن تاورغاء ومصراتة ورئيس المجلس الرئاسي والصديق الكبير (محافظ مصرف ليبيا المركزي المقال ) للتفاهم حول دفع التعويض لجبر الضرر.

وتابع “بعدها جرى تحديد أول فبراير يوم العودة وتم تشكيل لجنة بالخصوص” الا انه ظهرت مطالب بمطالب جديدة ومبررات لعدم العودة فتم منع اهالي تاورغاء من العودة فقرروا البقاء بقرارة القطف وهراوة في انتظار أن يتم تنفيذ قرار الرئاسي ولكن مرت الأيام والأسابيع ولم يسمح لهم بالعودة وبدأت الإعانات تأتي من المنظمات والمناطق والحكومات كلا حسب قدرته، وبدأت وفود القبائل تحج إلى قرارة القطف للدعم والمؤازرة ويلعب دور الوسيط مع مصراتة لإقناع الممانعين بالعدول عن تشددهم وممانعتهم والسماح للأهالي للعودة ولكن للأسف الشديد تحطمت كل محاولات النوايا الحسنة على صخرة التشدد”.

وتابع “مازال التواصل مع الخيرين من مصراتة جاري للوصول إلى حل ينهي الأزمة التي أساءت إلى أخلاقنا وعاداتنا وديننا الإسلامي أمام العالم” وفق تعبيره.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com