فيسبوك اخبار ليبيا

امعيتيق يؤكد دعم الوفاق للمنطقة الحرة مصراتة والعمل على استكمالها

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا 24 – خاص

التقى النائب بالمجلس الرئاسي أحمد عمر معيتيق، اليوم الخميس، مع رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة مصراتة حسين بن احميده، ومدير الاستثمار  وذلك خلال زيارته إلى المنطقة الحرة للاطلاع على المعوقات التي تحول دون استكمالها.

وقدم  رئيس مجلس الإدارة  عرضاً مرئياً يوضح أهمية المنطقة في دعم الاقتصاد الليبي من خلال تجارة العبور نظراً لما تتمتع به ليبيا من موقع جغرافي جعلها همزة وصل بين أوروبا وأفريقيا، وتوطين عدد من المؤسسات الاقتصادية والتجارية الدولية فيها.

واستعرضو خلال اللقاء،  جملة من المختنقات أعاقت عمل المنطقة التي تقع على مساحة “5339” هكتار، وحالت دون تحقيقها الأهداف التي أنشئت من أجلها، المتمثلة في إنشاء ميناء تجاري ضخم ومطار شحن وبنية تحتية متكاملة، وأشادوا ببعض النجاحات التي حققتها المنطقة خلال السنوات الماضية بتوقيعها اتفاقيات مع عدد من المؤسسات التجارية الدولية.

كما قدم مدير الاستثمار خلال العرض المرئي خارطة بالطرق البرية التي تربط المنطقة بمدن الجنوب التي ستخصص فيها فروع لها، وصولاً إلى عمق أفريقيا، مؤكدا أن أغلبها متهالكة وتحتاج على صيانة وتوسعة حتى يتمكن اسطول الشاحنات التي ستنقل البضائع من الوصول بسهولة ويسر.

من جهته أكد  معيتيق، دعم حكومة الوفاق الوطني للمنطقة الحرة مصراتة، وعملها على تسهيل المختنقات التي تعوق استكمالها مشاريعها الاستراتيجية، وقام رفقة رئيس مجلس الإدارة والمسؤولين في المنطقة بزيارة لأرصفة الميناء التي ترسو عليها البواخر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com