فيسبوك اخبار ليبيا

وزير «شئون الوفاق» تزور مخيم نازحي تاورغاء بقرارة القطف (صور)

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

زارت وزير الشؤون الاجتماعية، فاضي منصور الشافعي، مساء الأربعاء، مخيم نازحي تاورغاء بقرارة القطف حيث تفقدت المكان ووقفت على أحوال الأهالي، بمناسبة يوم المرأة العالمي.

واستمعت الوزيرة، خلال الزيارة، إلى بعض النازحين الذين شرحو لها المعاناة والصعوبات التي تواجههم داخل المخيم من نقص في الخدمات الطبية والأدوية خصوصًا أدوية السكر وضغط الدم وإمدادات المياه ودورات المياه والكهرباء وعدم صلاحية الخيام والاكتظاظ.

وعلى هامش الزيارة، شاركت الوزيرة أهالي تاورغاء احتفالية رمزية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بحضور الفعاليات النسائية بالمخيم حيث سلط فيها الضوء على معاناة النساء في النزوح.

ورافق الوزيرة، خلال الزيارة، تاج الدين همه مدير مكتب الوزيرة، عبد اللطيف الحموري المستشار الإداري ومدراء الادارات والمكاتب بالوزارة.

وكان في استقبالهم عبد الرحمن الشكشاك رئيس المجلس المحلي تاورغاء، رئيس المجلس البلدي بني وليد، علي النقراط ورئيساء فرعي الشؤون الاجتماعية تاورغاء وبني وليد وعدد من النشطاء.

وأكدت الوزيرة في ختام الزيارة، أن وزارة الشؤون الاجتماعية لن تذخر جهدا من أجل توفير احتياجات النازحين والعمل مع حكومة الوفاق من أجل تسريع عودتهم الي ديارهم.

وجدير بالذكر أن الجماعات المسلحة في مدينة مصراتة تمنع عودة آلاف الأشخاص من أهالي تاورغاء إلى بلدتهم بعد 7 سنوات من نزوحهم القسري، في ظل ظروف متدهورة تمر بها الأسر العالقة في مخيمات صحراوية مؤقتة تفتقر إلى المرافق الصحية الكافية.

اضغط لمشاهدة عرض الشرائح.

The post وزير «شئون الوفاق» تزور مخيم نازحي تاورغاء بقرارة القطف (صور) appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com