تويتر اخبار ليبيا

أحمد معيتيق يشيد بالمنطقة الحرة بمصراتة ويؤكد دعم حكومة الوفاق لعملها

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أشاد النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد عمر معيتيق”،  بالمنطقة الحرة في مدينة مصراتة غرب ليبيا ووصفها بالمشروع الاقتصادي الحيوي الذي يوفر مصدر دخل يساهم في انتعاش الحركة التجارية في ليبيا وخلق فرص عمل لآلاف الشباب، وأكد دعم حكومة الوفاق الوطني للمنطقة، وعملها على تسهيل المختنقات التي تعوق استكمالها مشاريعها الاستراتيجية.

وقام معيتيق الخميس رفقة رئيس مجلس الإدارة بالمنطقة والمسؤولين فيها بزيارة لأرصفة الميناء التي ترسو عليها البواخر، بحسب إدارة التواصل والإعلام في مجلس الوزراء.

وبحث معيتيق خلال لقائه برئيس مجلس الإدارة “حسين بن احميده”، ومدير الاستثمار “يوسف أبوشيبة”، المشاكل التي تواجه المنطقة، حيث قدما له عرضاً مرئياً يوضح أهمية المنطقة في دعم الاقتصاد الليبي من خلال تجارة العبور نظراً لما تتمتع به ليبيا من موقع جغرافي جعلها همزة وصل بين أوروبا وأفريقيا.

واستعرض مسؤولو المنطقة جملة من المختنقات التي أعاقت عمل المنطقة التي تقع على مساحة “5339” هكتارا، وحالت دون تحقيقها الأهداف التي أنشئت من أجلها، والمتمثلة في إنشاء ميناء تجاري ضخم ومطار شحن وبنية تحتية متكاملة.

وأشاد المجتمعون ببعض النجاحات التي حققتها المنطقة خلال السنوات الماضية بتوقيعها اتفاقيات مع عدد من المؤسسات التجارية الدولية.

وقدم مدير الاستثمار خلال العرض المرئي خارطة بالطرق البرية التي تربط المنطقة بمدن الجنوب والتي ستخصص فيها فروع لها، وصولاً إلى عمق أفريقيا، وأكد أن أغلبها متهالكة وتحتاج على صيانة وتوسعة حتى يتمكن أسطول الشاحنات التي ستنقل البضائع من الوصول بسهولة ويسر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com