اخبار ليبيا رمضان

معيتيق يبحث سبل تسهيل المختنقات التي تعيق استكمال مشاريع المنطقة الحرة مصراتة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا- أجرى عضو المجلس الرئاسي أحمد معيتيق يوم الخميس الماضي زيارة ميدانية للمنطقة الحرة مصراتة التقى خلالها برئيس مجلس الإدارة حسين بن احميده ومدير الاستثمار بالمنطقة يوسف أبوشيبة.

ادارة المنطقة الحرة قدمت بحسب إدارة التواصل و الإعلام التابعة للمجلس الرئاسي عرضاً مرئياً يوضح أهمية المنطقة في دعم الاقتصاد الليبي من خلال تجارة العبور نظراً لما تتمتع به ليبيا من موقع جغرافي جعلها همزة وصل بين أوروبا وأفريقيا وتوطين عدد من المؤسسات الاقتصادية والتجارية الدولية فيها.

وإستعرض الحضور جملة من المختنقات التي تعيق عمل المنطقة الواقعة على مساحة 5339 هكتار والتي حالت دون تحقيق أهدافها والمتمثلة في إنشاء ميناء تجاري ضخم ومطار شحن وبنية تحتية متكاملة، مشيدين ببعض النجاحات التي حققتها المنطقة خلال السنوات الماضية بتوقيعها اتفاقيات مع عدد من المؤسسات التجارية الدولية.

كما قدم مدير الاستثمار خلال العرض المرئي خارطة بالطرق البرية التي تربط المنطقة بمدن الجنوب وستخصص فيها فروع لها وصولاً إلى عمق أفريقيا، مؤكداً على أن أغلبها متهالكة وتحتاج إلى صيانة وتوسعة حتى يتمكن اسطول الشاحنات التي ستنقل البضائع من الوصول بسهولة ويسر.

وبدوره أشاد معيتيق بالمشروع الاقتصادي الحيوي الذي وصفه بمصدر دخل يساهم في انتعاش الحركة التجارية في ليبيا وخلق فرص عمل لآلاف الشباب، مؤكداً دعم حكومة الوفاق للمنطقة وعملها على تسهيل المختنقات التي تعوق استكمالها مشاريعها الاستراتيجية.

وفي الختام قام عضو المجلس الرئاسي وبرفقة رئيس مجلس الإدارة والمسؤولين في المنطقة بزيارة لأرصفة الميناء التي ترسو عليها البواخر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com