اخبار ليبيا رمضان

الصور يكشف قضايا اشتيوي وسيف والجضران

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



كشف مسؤول التحقيقات في مكتب النائب العام الصديق الصور عن إلقاء القبض على أشخاص في تونس تورطوا في قضية قتل عميد بلدية مصراتة محمد اشتيوي في ديسمبر الماضي.

وأضاف الصور أن هناك تعاوناً بين مكتبي النائب العام الليبي والتونسي إضافة إلى الانتربول حول القضية،لاسترداد المتهمين إلى ليبيا، مبيناً أن هناك أوامر قبض صادرة بحق متهمين آخرين في القضية.

وحول قضايا الإرهاب قال إن هناك العديد من الملفات سيعلن عنها المكتب في حينها، وفتح الباب أمام أي عائلة تريد استرداد جثمان أحد من قتلى داعش، مضيفاً أن عملية البحث عن الحمض النووي وتسجيله وتحقيقات الطب الشرعي تستغرق مجهوداً كبيراً، وأن نقص الإمكانيات يعطلها.

ورد مسؤول التحقيقات حول سؤال عن سيف الإسلام القذافي بأن الأخير محكوم عليه بحكم غيابي، وأن قضيته معروضة أمام محكمة الاستئناف، ولا علاقة للنائب العام بذلك، وامتنع عن الحديث حول أي مسؤولين آخرين.

وحول قضية أسامة الجضران قال الصور إن التحقيقات مستمرة معه حول قضايا إرهاب وإيقاف النفط، مضيفاً أن أخاه إبراهيم مطلوب لدى النائب العام بعدة تهم هو الآخر، مبيناً أنه كان محتجزاً لدى مجموعة في مدينة نالوت إلا أنها أطلقت سراحه على الرغم من مطالبات النائب العام بتسليمه، لينتقل بعدها إلى منطقة ورشفانة، ثم لم يعلم النائب العام بوجهته بعد ذلك.

وتحدث الصديق خلال مؤتمر صحفي عن عدد من قضايا الفساد التي يتم التحقيق بشأنها، كما أشار لتورط موظفين دبلوماسيين في قضايا الهجرة والفساد المالي، وقال الصور إن هناك موظفا في سفارة ليبيا لدى السنغال متورط في عمليات الهجرة.

وذكر الصور قضية السفينة اليونانية موضحاً أن التحقيقات مستمرة بشأنها، وأن مذكرة قبض دولية ستصدر بهذا الشأن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com