http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الرئاسي الليبي والوطنية للنفط يفتتحان أكبر حقل للغاز شمال غرب البلاد

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



5 يوليو,2018

5 يوليو,2018

4 يوليو,2018

قالت المؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، إن الإنتاج بدأ من أول بئر في المرحلة الثانية من مشروع بحر السلام فى أكبر حقل بحرى للغاز فى البلاد.

وذكرت المؤسسة في بيان أنه من المقرر إنتاج الغاز من عشر آبار بحلول أكتوبر، بما يضيف 400 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يوميا ليصل إجمالى إنتاج الحقل إلى 1100 مليون قدم مكعبة يوميا.

ويقع حقل بحر السلام على مسافة نحو 120 كيلومترا شمال غربى طرابلس، ويحوي ما يزيد على 260 مليار متر مكعب من الغاز. وتدير الحقل شركة مليتة للنفط والغاز وهى مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إينى الإيطالية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إن مشروع بحر السلام الذي يربط آبار بحرية جديدة لإنتاج الغاز بمنصة صبراتة البحرية، سيوفر الاستقرار لامدادات السوق المحلي من احتياجاته من الغاز الطبيعي اللازم لتشغيل وحدات توليد الطاقة الكهربائية والوحدات الصناعية بصورة منتظمة.

وقال السراج إن مشروع بحر السلام  يعد قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وقال إن غياب الميزانيات خلال الأعوام الماضية أضاع فرص ضخمة للاستثمار في قطاع النفط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com